فقرات قصيرة معلومات ( هل تعلم ) للإذاعة المدرسية

حصريا على مدونة سلطنة عُمان التعلمية ،، نبدأ بنشر سلسلة هل تعلم ،، على المدونة 


https://cdn.mosoah.com/wp-content/uploads/2019/06/18113215/%D9%87%D9%84-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%85-%D9%82%D8%B5%D9%8A%D8%B1%D9%87-%D9%88%D8%B3%D9%87%D9%84%D9%87-825x510.png

تابع المعلومات المتجددة في الردود اسفل الموضوع هذا  في التعليقات .. 

كل يوم معلومة جديدة 

على مدونة سلطنة عمان التعليمية

إرسال تعليق

11 تعليقات

  1. هل تعلم عن الحشرات

    هل تعلم أنه على الرغم من إن الحشرات هي الكائنات الحية الأصغر على وجه الكرة الأرضية إلا إنها الكائنات الأكثر عددًا على الإطلاق.
    هل تعلم أن عدد الحشرات الموجودة في الطبيعة بأنواعها المختلفة يوازي تقريبًا نصف عدد الكائنات الحية الأخرى مجتمعه.
    هل تعلم أن الحشرات تستطيع تقريبًا العيش في البيئات المختلفة كما إنها تستطيع التكيف مع الأجواء المناخية المتقلبة.
    هل تعلم أن الحشرات تمتلك هياكل عظمية خارجية وأرجل موصولة كما إنها تحتوي على أجسام مجزأة.
    هل تعلم أن الحشرات تنتمي إلى المفصليات والتي يتم تقسيمها إلى ثلاث أقسام هما الرأس والصدر الذي يضم الأرجل والبطن الذي يضم الجهاز الهضمي والأعضاء التناسلية.
    هل تعلم أن تاريخ الحشرات يرجع إلى 400 مليون سنة أي إنها موجودة قبل الديناصورات والنباتات المزهرية.
    هل تعلم أن الفراشات تستطيع تذوق الأطعمة بواسطة أرجلها وذلك لأنها تمتلك مستقبلات كيميائية في أقدامها.
    هل تعلم أن الحشرات يتغذى بعضها على الأخشاب والبعض الآخر يتغذى على النباتات والأوراق والبذور والأشجار والجذور.

    ردحذف
  2. هل تعلم عن فوائد الحشرات

    هل تعلم أن ليس جميع الحشرات ضارة بل إن هناك مجموعة من الحشرات النافعة التي تتغذى على الحشرات الضارة وتفيد الإنسان والطبيعة وتحافظ على بقاء النباتات.
    هل تعلم أن النحل يعد من الحشرات النافعة حيث إنه يقوم بتلقيح المحاصيل ويساهم في إنتاج العسل الذي يعد دواء لكل داء.
    هل تعلم أن الحشرات تساهم بدور كبير في المكافحة البيولوجية وبالتالي فهي تساعد في السيطرة على الآفات الضارة.
    هل تعلم أن الحشرات تساهم في الإستغناء عن استخدام المبيدات الحشرية التي قد يتسبب الزيادة في استخدامها في إلحاق الضرر بالبيئة.
    هل تعلم أن النمل ودودة الأرض يلعبان دور كبير في تحسين المناظر الطبيعية للبيئة وذلك من خلال تهوية التربة وتفكيكها وتقليل الضغط.
    هل تعلم أن الحشرات النافعة تشمل ” نحل العسل، الحشرات القاتلة، الحشرات الزرافية، مقترنات الأجنحة، حشرة العجلات العملاقة، أسد المن، الدعسوقة، الذباب المفترس، فرس النبي، الدبابير المفترسة، العناكب”.

    ردحذف
  3. هل تعلم عن أنواع الحشرات

    هل تعلم أن الحشرات تضم فصائل وأنواع متعددة حيث يتم تقسيمها إلى أربع مجموعات هم ” مجموعة القمامات والعواشب، مجموعة الذباب، مجموعة الفراش والعث، مجموعة المستعمرات”.
    هل تعلم أن مجموعة القمامات والعواشب تضم الصراصير والجراد والجندب ومن المعروف إن الصراصير تعيش في جوانب المنازل وتتغذى على النفايات فيما يتغذى الجراد على النباتات ويشكل خطر على البيئة ويعيش الجندب في المروج ويعتبر أقل الحشرات ضررًا.
    هل تعلم أن مجموعة الذباب هي من أنواع الحشرات الأكثر انتشارًا وهي تضم ” الذباب المنزلي، الذباب الخارجي، البعوض”.
    هل تعلم أن مجموعة المستعمرات هي تلك الحشرات التي تعيش في بيوت تشبه المستعمرات ومنها ” النمل، النحل، الدبابير، الزنابير”.
    هل تعلم أن الفراش يُعرف بمظهره الجميل وألوانه الزاهية التي تلفت انتباه الجميع وتبعث في النفس روح إيجابية أما العث هو نوع من الحشرات الشبيهة بالفراش ولكنه يمارس نشاطه ليلاً عكس الفراش الذي ينشط نهارًا.
    هل تعلم أن النمل هو أشهر أنواع الحشرات الذي يعيش في مستعمرات يقوم بحفرها في التراب ويختبئ فيها في فصل الشتاء ويخرج في فصل الصيف.

    ردحذف
  4. هل تعلم حقائق مثيرة عن الحشرات

    هل تعلم أن بعض الحشرات تتغذى على الدم والتي منها الناموس الذي يمتص دم الإنسان.
    هل تعلم أن بعض الدول والثقافات يعتمدون على تناول الحشرات كجزء أساسي من النظام الغذائي الخاص بهم.
    هل تعلم أن ملكات النمل الأبيض تعيش الفترة الزمنية الأطول من بين جميع أنواع وفصائل الحشرات حيث إنها قد تستمر على قيد الحياة لمدة خمسين عامًا.
    هل تعلم أن جميع الحشرات تمتلك زوج واحد من الهوائيات إضافة إلى ثلاثة أزواج من الأرجل المفصلية والعينين المركبتين.
    هل تعلم أن بعض الحشرات تمتلك القدرة على المشي والطيران والسباحة أيضًا.

    ردحذف
  5. هل تعلم عن تركيا

    هل تعلم أن تركيا تقع في كلاً من قارتي آسيا وأوروبا كما تمتد في مفترق طرق بمنطقة البلقان والقوقاز والشرق الأوسط وشرق البحر الأبيض المتوسط.
    هل تعلم أن تركيا تقع في موقع جغرافي مميز حيث يحدها من الشرق أذربيجان وإيران ومن الجنوب الشرقي العراق وسوريا ومن الشمال البحر الأسود ومن الشمال الشرقي جورجيا وأرمينيا ومن الجنوب الغربي ومن الغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة ومن الشمال الغربي دولة اليونان وبلغاريا.
    هل تعلم أن مدينة أنقرة تعتبر عاصمة تركيا وهي من المدن الجميلة التي تضم العديد من المتاحف والمناطق الأثرية وكانت تُعرف قديمًا بأسم أنجورا.
    هل تعلم أن معظم سكان تركيا يعتنقون الديانة الإسلامية وتوجد نسبة قليلة فقط تعتنق الديانتين المسيحية واليهودية.
    هل تعلم أن مدينة أرزروم هي أكثر المدن التركية برودة وصقيع خاصة في فصل الشتاء والتي تصل فيه درجة الحرارة إلى 20 درجة تحت الصفر.
    هل تعلم أن أكبر المدن التركية من حيث التعداد السكاني هي مدينة أسطنبول والتي يتراوح عدد سكانها وفقًا لأخر الإحصائيات ما بين 14 و18 مليون نسمة.
    هل تعلم أن موقع تركيا المميز جعلها تطل على أربعة من البحار هم البحر الأبيض والبحر الأسود وبحر إيجة وبحر مرمرة إضافة إلى ذلك تتحكم تركيا في مضيق الدردنيل ومضيق البسفور.
    هل تعلم أن تركيا تشترك في حدودها البرية مع ثمانية دول هما العراق وسوريا وإيران وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان واليونان وبلغاريا.

    ردحذف
  6. هل تعلم عن اسطنبول

    هل تعلم أن اسطنبول تعد واحدة من أهم وأشهر المدن السياحية في العالم وهي أكبر مدينة تركيا وثاني أكبر مدينة عالمية وقد عُرفت في القدم بعدة أسماء هي الأستانة والقسطنطينية.
    هل تعلم أن اسطنبول تعد المركز السياحي والإقتصادي والإجتماعي لدولة تركيا وهي تتمتع بمرفأ بحري يربط بين جزأيها في كلاً من قارتي آسيا وأوروبا.
    هل تعلم أن مساحة مدينة أسطنبول تقدر بحوالي 1,830,92 كيلو متر مربع وهي توجد في الجهةِ الشماليّة الغربيّة من إقليم مرمرة التركي.
    هل تعلم أن المناخ في مدينة اسطنبول يتسم بالتنوع فهو شديد البرودة في الشتاء حيث تصل درجات الحرارة إلى 7 درجات تحت الصفر كما إنه حار جدًا في الصيف حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.
    هل تعلم أن اسطنبول يوجد بها مجموعة من التحف المعمارية والآثرية والتي من أهمها متحف آيا صوفيا والذي كان قبل الفتح الإسلامي لتركيا كاتدرائية مسيحية تابعة للأرمن وبعد دخول الإسلام تم تحويلها إلى مسجد والآن أصبحت متحف تاريخي.
    هل تعلم أن اسطنبول كانت في القدم عاصمة لتركيا وكان الحكم يتم من خلال الباب العالي الذي كان يستوطن فيه السلطان العثماني ويدير شؤون البلاد وقد تم بناؤه في عام 1459 ميلاديًا.

    ها تعلم حقائق عن تركيا

    هل تعلم أن مدينة حران التي تقع في الجنوب الشرقي لدولة تركيا شهدت بناء أول جامعة في التاريخ البشري.
    هل تعلم أن القديسة الطاهرة مريم العذراء قضت أيامها الأخيرة في إحدى المدن التركية المعروفة حاليًا بمدينة سلجوق.
    هل تعلم أن اللغة السائدة في تركيا هي اللغة التركية ويأتي بعدها اللغة الكردية التي يتحدث بها نسبة قليلة من الأكراد المتواجدين في تركيا.
    هل تعلم أن القديس نيكولاس والمعروف بسانتا كلوز ولد في الأصل بمدينة البتراء الواقعة في تركيا وقد تم تشييد كنيسة على اسمه في مدينة دمرة.
    هل تعلم أن مدينة أسطنبول كانت في القدم عاصمة للإمبراطورية الرومانية والإمبراطورية العثمانية والإمبراطورية البيزنطية وذلك لأكثر من 2000 عام.

    هل تعلم عن تركيا قصير

    هل تعلم أن مساحة تركيا تبلع في الإجمال 783,562 كيلومتر مربع منها 769,632 كيلومتر مربع يابسة و13,930 كيلومتر مربع من الماء.
    هل تعلم أن تعداد سكان تركيا بلغ وفقًا لآخر التقديرات التي تم احصائها في 2018 حوالي 82,431,228 نسمة.
    هل تعلم أن العاصمة التركية أنقرة هي المدينة الثانية من حيث عدد السكان حيث يعيش فيها نحو 4 مليون شخص كما يرتكز فيها نسبة كبيرة من الشباب ممن تقل أعمارهم عن 30 عام ويحملون الشهادات الجامعية.
    هل تعلم أن حروب طروادة الشهيرة وقعت في تركيا.
    هل تعلم أن سفينة نبي الله نوح هبطت على جبل آغري الموجود شرق الأناضول.

    ردحذف
  7. هل تعلم عن شرم الشيخ

    هل تعلم أن مدينة شرم الشيخ تقع في محافظة جنوب سيناء وهي أكبر مدن المحافظة حيث تبلغ مساحتها 480 كيلو متر مربع.
    هل تعلم أن شرم الشيخ تعد من أكثر مناطق الجذب السياحي في العالم فهي تربط بين خليج السويس وخليج العقبة المتواجدين على ساحل البحر الأحمر.
    هل تعلم أن موقع شرم الشيخ المميز والساحر جعلها واحدة من أهم مراكز الغوص في العالم؛ لذلك يقصدها السياح من كافة البلدان للإستمتاع بهذه الرياضة الشهيرة.
    هل تعلم أن مدينة شرم الشيخ يوجد بها عدد كبير من المنتجعات السياحية والصحية التي يتهافت عليها الزوار كما يوجد بها مطار دولي مما ساعد على تسهيل حركة الذهاب إليها.
    هل تعلم أن شرم الشيخ تتأثر بالمناخ الصحراوي الذي تتميز به صحراء جنوب سيناء وتشهد المدينة إرتفاع في درجات الحرارة خاصة خلال فصل الصيف.
    هل تعلم أن شرم الشيخ تشتهر بوجود خليج نعمة الذي يعد نقطة إلتقاء بين قارتي أسيا وأفريقيا كما إنه يتمتع بالعديد من المميزات الطبيعية والتي تسمح للسياح بممارسة الكثير من الرياضات منها السباحة والغوص إضافة إلى مشاهدة الشعب المرجانية.
    هل تعلم أن محمية رأس محمد تعد واحدة من أهم المعالم السياحية لمدينة شرم الشيخ والتي يقدر مساحتها بحوالي 58 كيلو متر وهي تبعد عن المدينة مسافة 12 كيو متر.

    ردحذف
  8. هل تعلم عن السياحة في شرم الشيخ

    هل تعلم أن مدينة شرم الشيخ تتمتع بمكانة سياحية كبيرة حيث يوجد بها عدد من الملاهي الليلية والمدن الترفيهية والكازينوهات والأسواق التجارية.
    هل تعلم أن مدينة شرم الشيخ تشتهر بوجود العديد من المزارات السياحية الدينية والتي من أبرزها مسجد السلام وكنيسة السمائيين.
    هل تعلم أنه جاءت فكرة انشاء متحف شرم الشيخ الدولي لكي يحاكي الدور السياحي الهام للمدينة ويسرد الأثار والمعالم السياحية للزائرين.
    هل تعلم أن حديقة السلام الموجودة في شرم الشيخ من أجمل الحدائق في العالم والتي تحتوي على أنواع كثيرة من النباتات الطبيعية والنادرة والتي يقدر عددها بحوالي 37 نوع.
    هل تعلم أن محمية نبق تعد من أبرز المعالم السياحية في شرم الشيخ وهي تقع على مسافة 35 كيلو متر من المدينة وتقدر مساحتها بحوالي 600 كيلو متر.

    هل تعلم حقائق عن شرم الشيخ

    هل تعلم أن منطقة الغرقانة تعد من أكثر مناطق شرم الشيخ جذبًا للسائحين فهي تستقبل سنويًا ما يقرب من ثلاثة مليون سائح.
    هل تعلم أن منطقة الغرقانة عُرفت بهذا الأسم نظرًا لإنه غرق بها سفينة ألمانية عقب إصطدامها بأحد الشعب المرجانية المتحجرة في الماء مما جعلها تنقسم إلى جزأين.
    هل تعلم أن هناك قرية شهيرة في شرم الشيخ تُعرف بقرية التراث اليدوي وهي تقع على مساحة 20 ألف متر ويوجد بها العديد من المحلات التجارية والمسارح المكشوفة.
    هل تعلم أن مدينة شرم الشيخ تشتهر بوجود منطقة السوق القديم والذي يتم فيه عرض المنتجات والسلع والبضائع التقليدية المصرية بأسعار منخفضة نسبيًا.
    هل تعلم أن الكثير من السائحين يقصدون ميدان سوهو للإستمتاع بمشاهدة الأضواء الجميلة التي يتم توزيعها في الميدان ببراعة كبيرة.

    هل تعلم عن شرم الشيخ قصير

    هل تعلم أن تعداد سكان شرم الشيخ تم تقديره وفقًا لأخر الإحصائيات بحوالي 35 ألف نسمة.
    هل تعلم أن جَزيرتي تيران وصنافير تقع في مقدمة ساحل مدينة شرم الشيخ.
    هل تعلم أن مدينة شرم الشيخ يوجد بها عدد كبير من الفنادق الذي تم تجهيزهم على أعلى مستوى لإستقبال السائحين والزوار وقد تم تقدير عددهم بحوالي 200 فندق.
    هل تعلم أن مدينة شرم الشيخ تنظم العديد من الأنشطة السياحية الهامة التي تنشط السياحة ولعل من أبرزها عروض الدلافين الجميلة.
    هل تعلم أنه عند زيارتك لمدينة شرم الشيخ يمكنك الإستمتاع بممارسة العديد من الرياضات الهامة والتي منها الغوص والتزلج وركوب الخيل والجمال والسفاري.

    ردحذف
  9. هل تعلم عن البحار

    هل تعلم أنه يوجد ما يقرب من 60 بحر حول العالم ويعد البحر الأبيض المتوسط هو أكبر هذه البحار حيث يصل طوله إلى 1,144,800 ميل مربع وهو يمر في عدة دول من بينهم مصر.
    هل تعلم أن البحر من الممكن أن يتصل ببحر أخر كما إن هناك بعض البحار التي تتصل بالمحيط وقد يقوم البحر بالربط بين المحيط والخليج.
    هل تعلم أن البحار تتسع ضحالتها مقارنة بالمحيطات حيث قد يصل عمقها في بعض الأحيان إلى 22000 قدم.
    هل تعلم أن الأمواج في البحار ذات حجم أكبر وسرعة أقل مقارنة بالمحيطات وذلك يرجع إلى إن مياه البحر ضحلة كما ذكرنا من قبل.
    هل تعلم أن البحر الأبيض المتوسط يتصل بالبحر الأسود من خلال مضيق الدردنيل كما يتصل بالبحر الأحمر من خلال قناة السويس الممر المائي الأهم في العالم.
    هل تعلم أن البحر الأبيض المتوسط ساهم في بروز الكثير من الحضارات منها الحضارة المصرية الفرعونية وحضارة ما بين النهرين والحضارة الإغريقية.
    هل تعلم أن البحر الميت الموجود في دولة الأردن كان يُعرف قديمًا ببحيرة لوط.
    هل تعلم أن مياه البحار يحتوي كل 1 لتر منها على 35 جرام من الأملاح المذابة والتي يكون معظمها من مادة كلوريد الصوديوم.

    هل تعلم عن البحار
    هل تعلم عن البحار والمحيطات

    هل تعلم أن المحيط الهادئ هو أكبر محيطات العالم حيث إنه يغطي ما يقرب من 30 % من مساحة المياه على سطح الكرة الأرضية.
    هل تعلم أنه يأتي بعد المحيط الهادي من حيث المساحة المحيط الأطلسي والذي يغطي نسبة 20% من مساحة سطح الأرض.
    هل تعلم أن المحيط المتجمد الشمالي هو أصغر المحيطات الموجودة على سطح الكرة الأرضية حيث يغطي فقط مساحة 3%.
    هل تعلم أن المحيطات تغطي نسبة 71% من إجمالي مساحة سطح الأرض.
    هل تعلم أن الممحيطات جميعها في الأصل محيط واحد تم تقسيمه إلى خمس أجزاء هم “المحيط الهادئ، المحيط الهندي، المحيط الأطلسي، المحيط المتجمد الشمالي، المحيط الجنوبي”.
    هل تعلم أن المحيط الهادئ يمتد من الساحل الغربي للقارة الأمريكية ويصل إلى آسيا واستراليا.

    هل تعلم عن أسماء البحار

    هل تعلم أن البجر الأبيض المتوسط يُعرف في الكتاب المقدس بأسم البحر الكبير.
    هل تعلم أن البحر الكاريبي هو البحر الأعمق من بين جميع البحار حيث يصل أقصى عمق له حوالي 22.778 قدمًا كما إنه ثاني البحار من حيث المساحة حيث يبلغ طوله 1,049,500 ميل مربع.
    هل تعلم أن كلاً من البحر الأبيض المتوسط والبحر الميت هي بحار مغلقة.
    هل تعلم أن البحر الأحمر هو أكثر البحار المفتوحة في درجة الملوحة نظرًا لإن إرتفاع درجات الحرارة يساهم في تبخر المياه كما إن امداداته من المياه العذبة قليلة نسبيًا.
    هل تعلم أن بحر مرمرة الموجود في تركيا هو أصغر بحار العالم حيث تبلغ مساحته 7,053 قدم مربع يليه بحر كورتيز الذي يقع في المكسيك وذلك بمساحة حوالي 62,000 ميل مربع.
    هل تعلم أنه توجد أربعة بحار في العالم تحمل أسماء ألوان هم “البحر الأحمر، البحر الأبيض المتوسط، البحر الأسود، البحر الأصفر”.

    ردحذف
  10. هل تعلم عن المحيطات قصير

    هل تعلم أن المحيط الهندي هو الذي يفصل كلاً من قارتي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية عن باقي قارات العالم.
    هل تعلم أن المحيط الهندي يفصل بين قارة أسيا وقارة أستراليا وهو ثالث المحيطات من حيث المساحة بعد المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي.
    هل تعلم أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف سوى 5% فقط من محيطات العالم.
    هل تعلم أن متوسط عمق المحيط يصل إلى 3700 متر أي ما يوازي 12100 قدم.
    هل تعلم أن المحيطات تعتبر من أهم المصادر الذي تمد الكائنات الحية بالأكسجين حيث أثبتت الدراسات إن حوالي 70% من الأكسجين الذي نتنفسه يأتي من المحيطات.

    ردحذف
  11. مواقع التواصل الإجتماعي

    هل تعلم أن التواصل الإجتماعي يتم تعريفه على إنه قيام الشخص بزيادة عدد معارفه وتكوين شبكة اجتماعية كبيرة من خلال اكتساب وإنشاء علاقات جديدة مع الآخرين.
    هل تعلم أن مواقع التواصل الإجتماعي ظهرت مؤخرًا لكي تتيح لمستخدميها من كافة الدول إمكانية إنشاء وتكوين علاقات جديدة مع بعضهم البعض.
    هل تعلم أن مواقع التواصل الإجتماعي ساعدت بشكل كبير في كسر القيود ونشر الثقافات المختلفة لكافة شعوب العالم كما ساهمت أيضًا في تقريب المسافات.
    هل تعلم أنه على الرغم من الإيجابيات الكبيرة التي ساعدت مواقع التواصل الإجتماعي على نشرها والترويج لها إلا إن لها بعض السلبيات والتي من أبرزها زيادة تصديق الأشخاص للعلاقات الإفتراضية والزائفة والخلط بينها وبين الواقع.
    هل تعلم أن مواقع التواصل الإجتماعي كرست لظهور العادات السلبية والتي منها التنمر حيث أوضحت الدراسات إن ما يقرب من 42% من الشباب تعرضوا للتنمر على مواقع التواصل الإجتماعي.
    هل تعلم أن مواقع التواصل الإجتماعي ساعدت الأشخاص على إنشاء حسابات شخصية والدخول عليها للتعرف على أهم الأخبار والإطلاع على المستجدات والأوضاع الجديدة.
    هل تعلم أن مواقع التواصل الإجتماعي تتيح للمستخدمين الفرصة في الإشتراك بالمجموعات والمواقع الجديدة مثل مواقع الأخبار وموتقع الأذكار وغيرها.

    هل تعلم عن مواقع التواصل الاجتماعي
    هل تعلم حقائق عن مواقع التواصل

    هل تعلم أن مواقع التواصل الإجتماعي خاصة فيس بوك وتويتر وماسنجر تتيح للمستخدمين إمكانية التحكم في خصوصيتهم من خلال ضبط الإعدادات والتحكم في الأشخاص الذي يمكنهم رؤية المنشورات والتفاعلات الجديدة.
    هل تعلم أن موقع فيس بوك يضم العدد الأكبر من المستخدمين في العالم من بين جميع مواقع التواصل الإجتماعي.
    هل تعلم أن موقع تويتر هو ثاني المواقع من حيث عدد المستخدمين.
    هل تعلم أن مارك زوكربيرغ هو من قام في عام 2004 بتأسيس موقع الفيس بوك لكي يكون نافذة إجتماعية كبيرة تتيح التواصل بين الأشخاص من مختلف دول العالم.
    هل تعلم أن موقع تمبلر هو أحد المواقع الذي تم تفعيلها للتواصل الاجتماعي بين المراهقين.

    هل تعلم عن فيس بوك

    هل تعلم أن الدراسات الحديثة أثبتت تأثير موقع فيس بوك على حجم انتاجية الفرد وذلك بمقدار 1.5% من الإنتاج العام.
    هل تعلم أن فيس بوك يساعدك في تكوين صداقات جديدة والتعرف على أناس جدد من مختلف الدول.
    هل تعلم أن فيس بوك بيتح لك عبر ماسنجر التحدث مع الأصدقاء بأكثر من طريقة سواء نصيًا أو صوتيًا كذلك يمكنك من رؤية من تتحدث معهم بواسطة الفيديو كول.
    هل تعلم أنه من خلال موقع فيس بوك يمكنك نشر حالتك الإجتماعية ومستواك التعليمي ومحل عملك.
    هل تعلم أن فيس بوك يتيح لك إمكانية نشر صورك والتعريف عن الأماكن التي تذهب إليها ولكن هذا قد يهدد بإنتهاك الخصوصية في بعض الوقت.

    هل تعلم عن تويتر

    هل تعلم أن موقع تويتر يتيح لك تدوين آرائك الشخصية في شكل مقتضب من خلال تغريدات قصيرة تنطوي كلاً منها على معنى معين.
    هل تعلم أن موقع تويتر مثله مثل الفيس بوك يمكنك من خلاله التحدث مع الأشخاص المتابعين لك عبر خدمة الرسائل.
    هل تعلم أن موقع تويتر يتيح لك أيضًا مشاركة الصور والوسائط المختلفة التي حازت على إعجابك كما يمنحك ميزة إبداء الرأي عنها من خلال اقتباس التغريدة.
    هل تعلم أنه يمكنك عبر موقع تويتر متابعة نجومك المفضلين في الفن أو الرياضة والتعرف مباشرة على أخبارهم وتعليقاتهم حول الأمور المختلفة.
    هل تعلم أن موقع تويتر يساعدك في التعرف على أهم المواضيع الشائكة التي تشغل الرأي العام المحلي والعالمي وذلك من خلال الإطلاع على تريند تويتر.

    ردحذف