برنامج اذاعة مدرسية جاهز الفقرات ل العيد الوطني - سلطنة عمان

برنامج اذاعي جاهز ، فقرات اذاعية ومقدمة بمناسبة اليوم الوطني دام عزمك ياوطن ،، عماننا ،،  على مدونة عٌمان التعليمية ،، اليوم الوطني 51-52 .. 



 مقدمة الاذاعة المدرسية ، اليوم الوطني ... 








كلمة عن اليوم الوطني العماني


بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين، وصلاة ربي وسلامه على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد:

إننا في هذا اليوم نحتفل بمناسبة اليوم الوطني لسلطنتنا الحبيبة، وحيث أننا نحتفل فيه ليومين فحسب فلا يحسب أيّ واحد أنها مثل غيرها من الأيام تمرّ كساعات محدودة نحتفل فيها ثم تنسى، بل لا بد أن تبقى هذه اللحظات في قلوبنا دومًا، إننا في هذا اليوم نشعل أنفسنا، ونوقد هممنا نحو العمل والاجتهاد في إعمار هذه الأرض التي منحتنا ما فيها من خيرات.

كما أننا لا ننسى أيضًا سلطاننا الراحل الذي جعل تطوّر البلاد ممكنًا من خلال العمل على تعزيز القطاعات وتطويرها على مختلف الأصعدة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتعليمية، بل نذكره ونمشي على خطاه الثابتة نحو مستقبل أفضل لبلادنا، وندعوا له بالرحمة والمغفرة ونيل جنّات العلا، ونعاهد سلطاننا الجديد السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله- على السير معه في سبيل تحقيق نهضة شاملة لسلطنتنا بقيادته. فيا ربّ احم هذه البلاد واجعلها آمنةً مستقرةً، وسدد خطاها واجعل ديدنها الإيمان بك والعمل على إعمار الأرض.
فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني العماني



فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني العماني

 
إن الله سبحانه وتعالى قد آتى الإنسان بعضًا من العلم، وأمره بالبحث وتعلّم كلّ جديد في الحياة، ومهما زاد علم الإنسان سوف يبقى محتاجًا إلى المزيد، لهذا دعونا نثري معارفكم بمعلومات قيمة عن اليوم الوطني يقرأها علينا الطالب (فلان) في فقرة هل تعلم:

    هل تعلم أن الشعب العماني يحتفل كل عام في الثامن عشر من شهر نوفمبر بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان.
    هل تعلم أن الثامن عشر من شهر نوفمبر يمثل بالضبط اليوم الذي ولد فيه السلطان قابوس الذي يعتبره العمانويون باني نهضة البلاد.
    هل تعلم أن دولة عمان كانت تعيش أوضاعًا اقتصاديةً صعبة، إلا أن السلطان قابوس تمكن من أن أن ينهض بالبلاد خلال فترة حكمه، وكان موضع احترام في عُمان.
    هل تعلم أن السلطان قابوس يعتبر محاربًا وإداريًا مستنيرًا ، وأنه قد نجح مسبقًا في توحيد سلطنة عُمان بعد سنوات من الحرب الأهلية.
    هل تعلم أن المؤسسات في سلطنة عمان جميعها تعطل لمدة يومين بمناسبة اليوم الوطني العماني، وهما الثامن عشر والتاسع عشر.
    هل تعلم أن فترة حكم السلطان قابوس – طيب الله ثراه- كانت أطول فترة من بين الفترات التي حكم فيها الحكام العرب، والثالثة في العالم إلى أن توفي في العام 2020.


إرسال تعليق

0 تعليقات