تحميل كتاب العلوم للصف الرابع الفصل الدراسي الأول

محتويات منهج مادة العلوم -- مع حلول اسئلة الكتاب -- الصف الرابع الفصل الدراسي الأول pdf 
تم مواءمة كتاب التلميذ في مادة العلوم وفق إطار منهـاج العلوم مـن كامبريدج للمرحلة الأساسية. و تقدم هذه السلسلة طريقة ممتعة، سهلة، ومرنة لتعلم المادة، وتوفر الـدعـم الـذي يـحتـاجـه كـل من التلميذ والمعلم. 
وتماشيا مع أهداف المنهاج نفسه، فهي تشجع التلاميذ على الانخراط بفاعلية مع المحتوى، وتطوير مهارات الاستقصاء العلمي، إلى جانب المعرفة العلمية.

عملية تقويم وتقييـم التقدم الذي يحرزه التلميذ.


يمكن استخدام الأسئلة الواردة في قسم «تحقق مـن تقدمك»، الموجود في نهاية كل وحدة، في عملية تقييم فهم التلاميذ.

يجب استخدام دليل المعلم، إلى جانب كتاب التلميذ هذا؛ إذ إنه يتضمن توجيها أوسع حول جميع الموضوعات، وأفكارا للأنشطة الصفية، وملاحظات توجيهية حول أنشطة كتاب التلميذ. كما يؤمن الدليـل الأجوبة لجميع الأسئلة الواردة في كتاب التلميذ.

تتضمن صفحات كتاب التلميذ العديد من الصور والأسئلة التي يمكن استخدامها أساسا للنقاش الصفي. والتركيز في هذه المرحلة يجب أن يتمحور حول ربط ما يعرفه التلاميذ من خلال محيطهم اليومي

حول جميع الموضوعات وأفكارا للأنشطة الصفية، وملاحظات توجيهية حول أنشطة كتاب التلميذ. كما يؤمـن الـدليـل الأجوبة لجميع الأسئلة الواردة في كتاب التلميذ.

مهارات الاستقصاء العلمي، إلى جانب المعرفة العلمية.



من المفيد أيضا استخدام كتاب النشاط ؛ إذ إنّـه يـقـدم بـاقـة منـوعـة مـن التمارين ، وأوراق المصـادر وأوراق العمـل التـي تساعد المتعلمين على تعزيز الفهم، والتدرب على استخدام المفردات، وتطبيـق المعرفـة فـي مـواقـف جـديـدة، وتطوير مهارات الاستقصاء العلمي نتمنى لكم الاستمتاع بهذه السلسلة.



 ومن محتويات المنهج -- درس الانسان والحيوان الكائنات الحية والنباتات 




المواد الصلبة والسائلة والغازية 




إرسال تعليق

0 تعليقات