أندر أنواع الأمراض بعضها تسبب هلوسة سمعية وبصرية

كثيرا يدور في أذهاننا هل يوجد أمراض نادرة من الصعب معالجتها وهل يكون الشخص قادر على التعايش معها دون أي ضرر نفسي يتعرض له بسبب إصابته، الإجابة بالطبع يوجد الكثير من الأمراض التي تصيب الآلاف سنويا، ويكون معظمها نادرة ومن الصعب معالجته، لذلك سنتعرف خلال مقالتنا اليوم عن أندر امراض التي توجد على مستوى العالم، وهل من الممكن معالجتها؟ هيا بنا عزيزي القارئ.

تقرير وعرض عن الأمراض النادرة



متلازمة الفن الراقي:


البعض سوف يصاب بالذهول عندما يسمع اسم تلك المرض، والبعض الآخر يأتي في ذهنه ما معنى تلك المرض، يكون وصف ذلك المرض هو مرض الاضطراب النفسي يصاب به الإنسان وتسرع ضربات  عندما يشاهد صورة جمالية أو فن راقي، يتميز بقدر عالي من الجمال والبراعة لدرجة يصاب بهلوسة ولا يستطيع أن يقاوم ذلك الجمال، ولكنة ليس معترف به كمرض بس عام.


وأول من قام بإكتشاف تلك المرض هو الكاتب الفرنسي "ماري هنري بيل" وذلك في عام 1817، عندما ذهب إلى مقابر في فلورنسا وشعر بجمال تلك المقابر والاندهاش الكبير الذي أصاب به، وضربات القلب التي تتسارع كلما زادت جمال الذي يراه، ولا أحد حتى وقتنا هذا أكتشف علاج لهذا المرض، باعتباره ليس مرضا بل حالة إستثنائية يصاب به الشخص.
 


مرض الضحك المميت:


ليس الكثير يعرف عن ما معنى هذا المرض ويأتي في ذهن البعض هل المرض يأتي من كثر الضحك حتى يموت الإنسان؟ الإجابة خطأ عزيزي القاريء ذلك المرض مختلف بعض الشيء، يطلق عليه "مرض الكرون" يعتبر من أخطر الأمراض التي قد تسبب الوفاة في أي وقت.
 

مرض الضحك المميت


ويسبب ذلك المرض تشوهات في بروتينات الدماغ، مما يؤدي إلى تجمع وتراكم الأنسجة الدماغ، وقد تصاب تشوه في بروتينات أخرى، ويعد المصدر الرئيسي لذلك المرض هو تناول أدمغة الميتين في "كينيا"، مما ساهم في انتشار المرض، ولا أحد استطاع الوصول إلى علاج من أجل القضاء على ذلك المرض، ولكن يستطيعوا فقط التخفيف من الأعراض المرض على قدر الإمكان.
 

متلازمة أليس:


تعد من أندر الأمراض، تسمى "بهلوسة الصداع النصفي"، شخص ذلك المرض بأنه نوع نادر من الاضطرابات العصبية، يصاب الجهاز البصري ويقوم بتعطيل الرسائل التي ترسلها العيون إلى دماغ، وتؤدي إلى ظهور عما تراه الأعين مشوهة ولا تستطيع الرؤية بصورة سليمة، وقد تصاب تلك "المتلازمة" حاستي اللمس والسمع، وتنتشر بشكل أكبر لدى الأطفال.
 

متلازمة أليس

أعراضها:


●    يرى المصاب الأشخاص أو الحيوانات بحجم صغير او كبير، ولا يستطيع الرؤية بشكل سليم.

●    يرى أجزاء أجسام الآخرين بصورة غير منتظمة، أو أجزاء جسمة في غاية الصغر أو الكبر.

●    يجد صعوبة في تحديد الوقت إذا كان يمر بسرعة أو ببطء.

●    يجد تغير في أصوات عما حوله، و يصاب بفقدان ذاكرة، وتغيير في العاطفة والأحاسيس.

لا يوجد علاج تم التوصل إليه لعلاج هذا المرض، بسبب صعوبة في علاجه بصورة تامة، لأن من الصعب علاجة، ولكن من الممكن تهدأ ذلك المرض عن طريق تناول أدوية الاكتئاب، لمنع حدوث الهلوسة البصرية.

المرض اليتيم:


هل سألت نفسك لماذا يطلق عليه المرض اليتيم؟ الإجابة ببساطة لأنه يصاب نسبة صغير من سكان من حول العالم، ويظل يرافق الإنسان طوال حياته، وتظهر أعراضة بصورة مبكرة في حياة الشخص، ولكن ليس كثيرا يعيش بهذا المرض فكثير من الأطفال يموتون قبل إتمامهم العام الخامس لهم، ويعد من أندر الأمراض التي توجد في وقتنا الحاضر، ولا يوجد له علاج حتى وقتنا هذا، فعندما يصاب أحد يكون على معرفة تامة بأنه سوف يموت ولكن بعد وقت قصير.


 

اليتيم

الخاتمة :
بالرغم من التقدم العلمي، ولكن كثير من الأمراض النادرة لا يوجد لها علاج حتى وقتنا هذا، قد توصل العلماء فقط عن أسباب إصابة بتلك الأمراض النادرة والتقليل من انتشارها ويساهمون في التقليل من الآلام المريض فقط، وليس علاج المرض من جزوعة، وهكذا قد وصلنا الى نهاية موضوعنا وتعرفنا على أندر أنواع الأمراض، والتي ليس لها  العلاج إلى وقتنا هذا.




إرسال تعليق

0 تعليقات