ملف ورد مكتوب مقدمة حفل العيد الوطني 51 عُمان

الطالب الأول /

الوطن ومن يفديك يا وطن ،، الوطن ، الأمان ، الحب ، الحنان ، متى تنتهي الكلمات ؟ ومتى تخرس الافواه ؟؟ اذا ذكرناك يا وطن فأنت الكل وأنت نبض لا حياة بدونه عمان عمان العز والبأس والندى ومهد البطولات التي تخلق المجدا  عمان وما احلى عمان بمسمعي تصب بها الافواه في خاطري شهدا .


 

الطالب الثاني /

عمان ،، الوطن ،، شعارنا السيفين والخنجر،، نتاجهما {قابوسناهيثم}
هكذا بدأت المنظومة ، وهكذا استمد 51 عاما من المجد والتألق والعطاء، مكانته 18من نوفمبر انه العيد الوطني المجيد انه يوم الشموع ،، يوم ابتهاج ،، يوم السرور ،، يوم فرحة كل فرد في تراب هذا الوطن .

الطالب الأول /

قابوسنا هيثم كلمة لا تحصيها الحروف ولا تفيها الكلمات و تعيها المعاني فهو رجل من أعظم رجالات هذا المكان ، عمان هي سلسلة لامعة في نحر التاريخ تزينه وترصغه بحلة من أبهى الحلل الهيثمي .

الطالب الثاني /

يبعث هذا اليوم في الشعب العماني شذى التاريخ وعبق الأيام الغابرة بحلوها ومرها فيزيدنا إصراراً على مواصلة خطى المسيرة الظافرة لعماننا الحبيبة والتي واكبها إشراق الشمس في ذلك اليوم وهي ترسل عبر خيوطها مقدم ميمون لصانع المجد وهو يمتطي صهوة جواد التغيير من خلال ملحمة البناء والتنمية .

 

 

الطالب الأول /

البراءة سمة جعلها الله من السمات التي يتميز بها الفتية ، وهي في الواقع انعكاس فطري لا كذب فيه ولا نفاق وبهذا كان للناشئة موقفهم البهيج فجمعوا في نشيدهم الأبوي ،، ومع نشيد بهذه المناسبة السعيدة التي يفرح بها كل عماني على أرض الحبيبة عمان بعنوان (هيثم الولاء) مع الفرقة الإنشادية بالمدرسة وتحت إشراف الأستاذ /            

الطالب الثاني /

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { روحوا عن القلوب ساعة بعد ساعة فان القلوب اذا كلت عمية } لابد ان يكون للترفيه مكان في حياتنا فبهه تنشط الهمم ويستعيد به المرء نشاط جسمه بعد الكلل من اجل ذلك كان لاحتفالنا هذا فقرة رياضية ترفيهية (لعبة الجري بين الأقماع ) مع الأستاذ /               ، ونترككم معها راجين ان تقضوا اجمل الاوقات واسعدها .

الطالب الأول /

ان التاريخ الزاهر بحاجة الى شخصيات تحمل على اكتافها هم هذا البلد وترسم له ملامح سطرتها العزة لهم - والان نستوقفكم للحظات بسيطة مع مسرحية إنشادية بعنوان شباب المستقبل تتكون من خمس شخصيات وهي كالتالي / (الشيخ – الأبن الأول – الابن الثاني – الابن الثالث – الابن الرابع)

الطالب الثاني /

لا يبني الوطن الا الاصحاء والنشطاء ولا يقود الامم الا المفكرين والاوفياء ،، فالرياضة من المناشط التي يجب على المرء ان يمارسها في يومه وكما قيل ان العقل السليم في الجسم السليم من اجل ذلك احب طلاب مدرسة الشيخ ابن بركة السليمي ان يقدموا حركات متنوعة في الجمباز بقيادة الأستاذ /

الطالب الأول /

ولا تزال الحناجر الذهبية ترسل رسائل صادقة من اعماق القلوب لأنه عيد الوطن ولان للعيد فرحة فقد اختار لكم الطالب /                       قصيدة بعنوان (يا جوهرة) للتعبير عن فرحته بهذه المناسبة .

الطالب الثاني /

ومن أقوال قائدنا الراحل طيب الله ثراه (إني أعدكم أول ما أفرضه على نفسي أن أبدأ بأسرع ما يمكن أن أجعل الحكومة عصرية وأول هدفي أن أزيل الأوامر غير الضرورية التي ترزحون تحت وطأتها . ونترككم الآن مع الألعاب الرياضية مع الاستاذ /

الطالب الأول /

بو ذي اليزن نور كلمة لا تفي هذا القائد حقه تعلمها الكبير وتربي عليها الصغير فكانت مثل اللام للجسد فلك الولاء يا باني عمان ولك عظيم الشكر والعرفان ونترككم مع قصيدة وطنية والطالب /

الطالب الثاني /

الفنون الشعبية من المهارات الرائعة التي يمارسها الاباء والاجداد في اوقات السلم والحرب وفي الفرح والابتهاج وتظهر فيها ملامح المجتمع وصفاته وتنعكس فيها بعض عادات وقيم المجتمع العماني ، وفن البرعة من الفنون الشعبية المتوارثة ومن أجل ذلك اختار طلاب المدرسة هذا الفن .

 

الطالب الأول /

شد الحبل واحدة من أقدم الألعاب المعروفة للإنسان، وهناك أدلة على أنها لعبت في جميع أنحاء العالم القديم بما في ذلك اليونان القديمة، ومصر والصين، وهي رياضة شائعة تجمع بين قوة فريقين ضد بعضهما البعض لذا أبى الرجال الأقوياء في المدرسة الإ المشاركة في هه اللعبو وإظهار قوتهم للفريق الخصم ونترككم مع هذه اللعبة بقيادة الأستاذ /

الطالب الثاني /

وختاماً وبهذه المناسبة الغالية على كل مواطن عماني نتشرف نحن مدرسة ........................ بأن نرفع إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه أحر التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني الحادي والخمسون، سائلين العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة ومثيلاتها على جلالته وهو ينعم بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وعلى الشعب العماني باليمن والخير والمسرات .

كان معكم الطالب  /  

والطالب /                          تحت إشراف الأستاذ/

وكل عام والجميع بخير ،،،، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وهنيئا لكم بهذا اليوم المبارك ...

إرسال تعليق

0 تعليقات