حل درس | من أجل سلامتي للصف الثاني الفصل الثاني

من أجل سلامتي بعد يوم حافل باللعب والاستمتاع في أحد الشواطئ ، عادت أميـرة مع والديها ، وأخويهـا إلى البيت مبتهجـة . كانت جائعة ولا تستطيع الانتظار حتى موعد العشاء ، وعندما كان الجميع مشتغلا بإعادة ترتيب لوازم الرحلة ، دخلـت أميرة إلى المطبخ في غفلة من أبويها ، وصبت قليلا من الحليب في وعاء لتسخنه . فتحت أميرة أنبوبة الغاز ، ثم أدارت مفتـاح الطباخة ، لكنها لم تجد ولاعة ( قداحة ) ، فراحت تبحث عنها في أدراج المطبخ ، إلى أن وجدتُهـا ، ثم أشعلتها فشبت النار ، وبدأت بالانتشار .
 

الدرس الأول : من أجل سلامتي وقعت أميرة على الأرض ، شاهدها أخوها وبسرعة فائقة تحرك أفراد العائلة لإنقاذها ؛ تقـدم الأب بشجاعة ليغلق أنبوبة الغاز ، وأشرع الأخوان لإخراج أميزة من المطبخ ، وتقديم الإسعافات الأولية لها ، وناولت الأم الأب مطفأة الحريق ، فنزع

عنها سلك الأمان ، ووجه الخرطوم إلى مكان الحريق ، ثم ضغط على المقبض ، فانطلقت رغوة بيضاء كثيفة . وظل الأب يحاصر النار حتى أخمدها .
 

وعندما أفاقت أميرة عاتبها أبوهـا فـي رفق ومحبة ، قائلا : « حفظك الله يا بنيتي ، لعلك الآن بخير ، كان عليك أن تخترسي ، وأن تتذكري جيدا ، أن الأخطاء مهما كانت بسيطة يمكن أن تكون سببا في حوادث خطرة » . عبد العزيز بن يونس ( بستان المعرفة : وزارة التربية والتعليم ، سلطنة عمان ) ( يتصرف ) 

 

 




















 المزيد من الشرح للدرس

إرسال تعليق

0 تعليقات