دليل المعلم ديني قيمي للصف السادس الفصل الأول PDF

دليل معلم مادة التربية الإسلامية للصف السادس الفصل الدراسي الأول (ديني قيمي ) 2023 PDF

أخي المعلم /أختي المعلمة،

يسرنا أن نضع بين يديك هذا الدليل ليكون معينا لك في تدريس كتاب التربية الإسلامية (ديني قيمي) للصف السادس (الفصل الدراسي الأول)، ومحددا ما يجب أن يكتسبه الطالب الطالبة من معارف ومهارات وقيم مستلهمة من كتاب الله تعالى وسنة رسوله الكريم .
 

دليل المعلم ديني قيمي للصف السادس الفصل الأول PDF


يتكون هذا الدليل من إطار نظري يشتمل على منطلقات بناء معايير مناهج التربية الإسلامية، وعلى معايير التعلم ومخرجاته الواجب اكتسابها من مادة التربية الإسلامية للصف السادس، كما يشتمل على مكونات المنهج، ومنهجية تأليفه.

وتتناول معالجات الدروس إجراءات تفصيلية، مشتملة على . جداول للمفاهيم والمهارات والقيم والاتجاهات الخاصة بكل درس، وزمن التعلم المقترح له، كما تشت تشتمل على الإجراءات الخاصة بكل مخرج من مخرجات التعلم، وعلى مقترح لما يمكن توظيفه من أساليب وطرائق تدريس، ووسائل تعلم، بأسلوب سهل ميشر.

وإذ يعد هذا الدليل مرشدا في تدريس كتاب (ديني قيمي) للصف السادس فإنه أيضا يتري كتاب الطالب ببعض المعلومات المعينة على تقريب المفاهيم، وإكساب المعارف الواردة فيه، ويسهم في ترجمة منهجية التأليف المتبعة في تطويره، والمؤكدة على أهمية مشاركة الطلبة في بناء معارفهم ومهاراتهم، وترسيخ القيم النبيلة فيهم، واقتراح بعض الحلول المناسبة لبعض القضايا البسيطة.


تحميل الملف PDF 




تحميل كتاب الطالب هنا 

تابع حل أسئلة الكتاب ديني قيمي الصف السادس ف1  

 

 

حل كتاب ديني قيمي للصف السادس الفصل الدراسي الأول 2023 ..


على جوجل درايف -- تحميل مجاني .

حلول الوحدة الأولى ملف pdf

حلول الوحدة الثانية ملف pdf


#ديني_قيمي
#السادسة #عمان_التعليمية



 


إرسال تعليق

0 تعليقات