حل أسئلة الدرس الثاني سورة الكهف (60-70) ديني قيمي 6 ف2

ديني قيمي للصف السادس الفصل الدراسي الثاني  سنتحدث عن عدة موضوعات مختلفة من خلال الآيات (٧٠-٦٠) من سورة الكهف. سنتعرف على قواعد التجويد والآداب التي ينبغي للطالب العلم الالتزام بها.

سورة الكهف

 

 

القرآن الكريم يعتبر مصدرًا هامًا للعلم والمعرفة، ويحتوي على العديد من الدروس والعبر التي يمكن للإنسان أن يستفيد منها في حياته. ومن بين السور التي تحتوي على العديد من الدروس القيمة هي سورة الكهف، ففيها يتحدث الله عن العديد من الأحداث التي تحمل في طياتها الكثير من الحكم والدروس المفيدة. 

ومن هذه الدروس هي الآيات (٦٠-٧٠) التي تحدثت عن سيدنا موسى ولييه العبد الصالح، والتي يمكن لطالب العلم أن يستفيد منها بشكل كبير. فبجانب تلاوتها بطريقة صحيحة مع مراعاة الأحكام التجويدية.

 يجب على الطالب أن يتعرف على معاني بعض المفردات الواردة في هذه الآيات الكريمة، ومن ثم يقص قصة سيدنا موسى ولييه العبد الصالح ويستخلص الآداب التي يجب على طالب العلم الواردة في هذه الآيات الكريمة. 

ويجب أيضًا أن يحرص الطالب على التحلي بآداب طالب العلم، والتي تعتبر من الأسس الهامة التي يجب على الطالب الالتزام بها لتحقيق النجاح في دراسته وفي حياته.

الدرس الثاني سورة الكهف (60-70)

يتوقع من الطالب بعد الانتهاء من الدرس
أن يكون قادرا على أن:
١. يتلو الآيات (٦٠-٧٠) من سورة الكهف تلاوة صحيحة مراعيا نطق احكام التجويد التي تعلمها.
٢. يتعرف معاني بعض المفردات الواردة في الآيات الكرمة.
٣. يقص قصة سيدنا موسى ولييه العبد الصالح. ؛ يستخلص آداب طال العلم الواردة في الآيات الكريمة.
ه. يحرص عل التحل بآداب طالب العلم.




 




إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. شكرا ايتها الأساتذة الكرام على مساعدتنا في حل اجوبة الدروس و بارك الله فيكم و دمتم في حفظ الرحمن❤

    الطالب : يوسف بن يعقوب بن ياسر اليعربي

    الصف : ٣/٦

    الى اللقاء ❤

    ردحذف

أهلا بك في موقع عُمان التعليمية - نرحب بنشر تعليقاتك البناءة و مساهماتك الطيبة - دائما نستمع بإهتمام لطلباتكم وآرائكم .. بالتوفيق