كتاب أحب لغتي الصف الاول الفصل الدراسي الأول pdf

ننشر النسخة الالكترونية من كتابا للغة العربية (أحب لغتي) للصف الأول الأساسي الفصل الدراسي الأول منهج سلطنة عُمان أحدث نسخة 2024 

نقدم لكم كتاب "أحب لغتي" للصف الأول، ونود أن نلخص منهجه بإيجاز لتسهيل متابعة أبنائكم بسهولة وفاعلية.


يتألف كتاب "أحب لغتي" من ثلاث مراحل تعليمية رئيسية. المرحلة الأولى هي التهيئة اللغوية، حيث يتعرف الطلاب فيها على بعضهم البعض ويساعدهم المعلم في اكتشاف المدرسة ومرافقها، ويتعلمون كيفية التصرف بشكل مناسب في البيئة المدرسية. فمن المهم أن يشعر الطفل بالانتماء لمدرسته وأن يتعود على المشاركة الفعّالة في الحوار وفي جميع الأنشطة المدرسية المناسبة.

ننظر إلى مرحلة التهيئة اللغوية كخطوة استعدادية لاستكشاف البيئة الجديدة في حياة الطالب وتمهيدًا لتعلم القراءة والكتابة والمهارات الأخرى.

تليها مرحلة الحروف، والتي تشكل الجزء الأكبر من الكتاب. تتألف هذه المرحلة من ستة محاور تتعلق بموضوعات قريبة من العالم اليومي للطالب. في كل محور، هناك مجموعة من الدروس، وتخصص كل درس لحرف من حروف الهجاء بترتيب يتناسب مع تقدم الطالب في التعلم وتطوير المهارات.

نحن نسعى لتوفير بيئة تعليمية محفزة تساعد الطلاب على اكتساب مهارات اللغة العربية بطريقة ممتعة ومفيدة. نأمل أن يكون كتاب "أحب لغتي" سبيلاً فعالاً لتطوير مهارات اللغة لدى أبنائكم



كتاب أحب لغتي الصف الاول

الجزء الأول
الجزء الثاني  

 

روابط بديلة 

 

الجزء الأول
الجزء الثاني  

 

 

 

 

الأكثر قراءة اليوم : 

تحميل كتب الصف الأول جميع المواد 


إرسال تعليق

0 تعليقات