النشرة التوجيهية لمادة الدراسات الاجتماعية للصفوف (3-12) 2024

 

بسم الله الرحمن الرحيم

النشرة التوجيهية لمادة الدراسات الاجتماعية للصفوف (3-12) للعام الدراسي 2023/2024 وزارة التربية والتعليم - سلطنة عمان إدارة تطوير المناهج.

 




تحمل علوم الدراسات الاجتماعية القدرة على فهم العالم الاجتماعي المتنوع والمعقد، وهي تمثل ركيزة أساسية لتكوين نظرة تفصيلية حول التفاعلات البشرية والعلاقات المجتمعية. تسعى وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان من خ

لال هذه النشرة التوجيهية إلى تقديم التوجيهات والإرشادات اللازمة لمعلمي مادة الدراسات الاجتماعية للصفوف من الصف الثالث حتى الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2023/2024.


تأتي هذه النشرة ضمن جهود وزارة التربية والتعليم في تحقيق جودة التعليم وتطوير مناهج الدراسات الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم الدعم والتوجيه للمعلمين من أجل تحقيق أقصى استفادة من التجارب التعليمية والموارد المتاحة.


تحتوي هذه النشرة على معلومات هامة تشمل:

  • الإرشادات العامة لتدريس مادة الدراسات الاجتماعية.
  • الكتب الدراسية المعتمدة وعدد الحصص الدراسية الأسبوعية.
  • توزيع مقترح لخطة تدريس المنهج للمراحل المختلفة.
  • التصويبات ( الأخطاء المطبعية والإملائية والعلمية).

نأمل من جميع المعلمين تكريس جهودهم لتنفيذ مضمون هذه النشرة واستثماره في تطوير تجربة التعليم والتعلم بطرق تشجع على تفكير الطلبة وتنمية معرفتهم بالمجتمع والعالم من حولهم. 

دعونا جميعًا نعمل معًا من أجل تقديم تعليم متميز وتطوير مناهج تلبي احتياجات طلبتنا وتعزز من قيم المواطنة والوعي الاجتماعي.

وبإذن الله تعالى، نطمح أن تكون هذه النشرة مساهمة إيجابية في تحقيق أهدافنا التعليمية وتطوير مسار تعليم الدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان.

 

تحميل الملف PDF

 

وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان إدارة تطوير المناهج

إرسال تعليق

0 تعليقات