أسئلة شائعة حول خدمة إساءة الاختيار


1. ما هي هدف خدمة إساءة الاختيار؟ تهدف خدمة إساءة الاختيار إلى تمكين الطلبة الذين لم يدرجوا اختياراتهم للبرامج الدراسية بشكل صحيح في نظام القبول الموحد من فرصة لإعادة الترتيب واختيار برنامج دراسي آخر وفقًا لشروط الخدمة.


2. ما هي فترة التقديم لخدمة إساءة الاختيار؟ يتوفر التقديم لخدمة إساءة الاختيار في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس 2023.

3. متى سيتم الإعلان عن نتائج إساءة الاختيار؟ سيتم الإعلان عن نتائج إساءة الاختيار في 3 سبتمبر 2023 عبر خدمة الرسائل النصية.

4. من يحق له استخدام خدمة إساءة الاختيار؟ يحق لجميع الطلبة المستوفين لضوابط الخدمة استخدامها، باستثناء الطلبة الذين حصلوا على حزمة السفر في البعثات الخارجية.

5. ما هي الفئات المستحقة للفرز؟ الفئات المستحقة للفرز تشمل الطلبة الذين حصلوا على مقعد في الفرز الأول ولكنهم غير مقتنعين بهذا العرض، والطلبة الغير مقبولين في الفرز الأول، والطلبة الذين لم يقوموا بالتسجيل في النظام مسبقاً.

6. ما هي شروط اختيار الخدمة؟ شروط اختيار الخدمة تشمل وجود مقعد شاغر في البرنامج المراد التسجيل فيه، وأن يكون معدل الطالب التنافسي في البرنامج المرغوب بالتقديم إليه أعلى أو مساوٍ لمعدل التنافس للطالب الأخير المقبول في الفرز الأول للبرنامج.

7. كيف يمكن للطالب معرفة المقاعد التي سيحصل عليها من خلال إساءة الاختيار؟ يمكن للطالب الدخول إلى موقع مركز القبول الموحد (http://www.heac.gov.om/) واختيار صفحة خدمات القبول المساندة، ثم اختيار خدمة تقديم طلب إساءة ترتيب الاختيار. سيظهر للطالب تلقائياً البرامج التي يمكنه التقديم لها وترتيبها وفقًا لأفضليته.

8. هل سيفقد الطالب مقعده في الفرز الأول إذا استخدم خدمة إساءة الاختيار؟ لا، لا يفقد الطالب مقعده في الفرز الأول. بالعكس، يحق للطالب استخدام الخدمة لتغيير مقعد الفرز الأول في حال وجود مقعد آخر أفضل له في إساءة الاختيار.

9. هل تعطى الأولوية للطلبة الذين يسجلون أولاً في توزيع المقاعد؟ لا، توزيع المقاعد يتم وفقًا لترتيب الطلبة لبرامجهم الدراسية المستوفية لشروطها ومعدلاتهم التنافسية، ولا يتأثر بالأولوية في التسجيل.

إرسال تعليق

0 تعليقات