مقدمة وخاتمة إذاعة عن اليوم الوطني العماني

بدايةً نبدأ إذاعتنا بالحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 



أيها الأصدقاء، أهلًا وسهلًا بكم في إذاعتنا المدرسية في هذا الصباح الجميل. اليوم، نلتقي لنحتفل بواحدة من أهم المناسبات في تاريخ سلطنة عمان، وهي اليوم الوطني العماني. إنها مناسبة تحمل في طياتها الكثير من الفخر والاعتزاز بوطننا الحبيب.

في الثامن عشر من شهر نوفمبر من كل عام، نحتفل بذكرى ولادة السلطان الراحل قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى-، الذي قاد سلطنة عمان نحو التقدم والازدهار. لنقف اليوم معًا لنحيي ذكرى هذا الزعيم الحكيم ونعبر عن حبنا وولاؤنا لوطننا.

خاتمة إذاعة عن اليوم الوطني العماني 2023:


في ختام إذاعتنا اليوم، نعبّر عن فخرنا واعتزازنا بوطننا العماني الغالي. إننا نحتفل بيوم وطني يمثل تاريخًا من النجاح والإنجازات. نسأل الله أن يحفظ سلطنتنا وقيادتها ويديم عليها الأمان والرخاء.

كل عام وسلطنة عمان بألف خير، وكل عام وأهلها بخير وصحة. نتمنى لكم جميعًا يوم وطني سعيد، مليء بالحب والتواصل والفرح. شكرًا لاستماعكم وكونوا دائمًا فخورين بوطنكم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن:

نبدأ إذاعتنا المدرسية التي تتحدث عن الوطن ببسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله خاتم المرسلين، وبعد:

فالوطن هو حقل العطاء الذي نرعى أحلامنا فيه، وهو الأرض التي نسكنها والشعب الذي ننتمي إليه. إنها الأمانة التي يجب أن نحافظ عليها ونعمل من أجل تطويرها. الوطن هو المكان الذي نفخر به ونحمله في قلوبنا، وهو الهويتنا والموروث الذي نستمد منه قوتنا وعزيمتنا.

في هذه الإذاعة، سنتحدث عن أهمية الوطن ومكانته في حياة الإنسان، وسنسلط الضوء على دور الأفراد في بناء وحماية وطنهم.

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية:

نبدأ إذاعتنا بآيات من القرآن الكريم تذكرنا بأهمية حب الوطن والعمل من أجله. سنتلاوها بصوت الطالب "...":

"قُل لِلَّذِينَ كَفَرُوا إِن تَنتَهُوا يُغْفَرْ لَكُم مَّا قَدْ سَلَفَ وَإِن تَعُودُوا فَقَدْ مَضَتْ سُنَتُ الْأَوِّلِينَ * وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ"

هذه الآيات تذكرنا بأن العمل من أجل الوطن والدفاع عنه هو واجب ديني وأخلاقي. يجب أن نعمل من أجل الخير والسلام والازدهار في وطننا.

فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية:

والآن، سنتحدث عن أهمية حب الوطن والتضحية من خلال حديث شريف نقدمه بصوت الطالب "...":


    ورد عن عبد الله بن عمر ضي الله عنهما أنّه قال: “صلَّى رسُولُ الله -صلَّى الله عليه وسلم- الفجر، ثم أقبَل على القَوم، فقال: اللهمَّ بارك لنا في مدينَتِنا، وبارك لنا في مُدِّنَا وصاعِنا اللهمَّ بارك لنا في حَرَمِنا، وبارك لنا في شامِنا فقال رجلٌ، وفي العراقِ فسكت ثم أعاد قال الرجلُ، وفي عراقِنا فسكت ثم قال اللهمَّ بارك لنا في مَدينَتِنا، وبارك لنا في مُدِّنَا وصاعِنا اللهمَّ بارك لنا في شامِنا اللهمَّ اجعل مع البركةِ بركةً، والذي نفسي بيدِه ما من المدينةِ شِعبٌ، ولا نقبٌ إلا وعليه ملَكَانِ يحرسانِها حتى تقدَّموا عليها”. 


    ورد عن عبدالله بن عدي بن الحمراء: “أنَّهُ سمعَ النَّبيَّ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- وَهوَ واقفٌ بالحَزوَرةِ في سوقِ مَكَّةَ، وَهوَ يقولُ واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إليَّ ولولا أن أَهْلَكِ أخرَجوني منكِ ما خَرجتُ”.


لذا، دعونا نتحدث في هذه الإذاعة عن أهمية حب الوطن وكيف يمكن للشباب أن يكونوا عونًا لوطنهم في بنائه وتطويره. لنكن دائمًا فخورين بوطننا ومستعدين للعمل من أجل تقديم الخير والإضافة الإيجابية لوطننا الغالي.

شكرًا لاستماعكم، ولنكن دائمًا سويًا في خدمة وطننا وبناء مستقبله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات