أذكار الصباح مكتوب ومزخرفة للواتساب + حالات

الأذكار والدعاء هي ركن أساسي في حياة المسلم، فهي عبادة تُحقق التواصل المباشر مع الله وتعبير عن الخضوع والتوكل عليه. يعتبر الصباح بداية يوم جديد، ولهذا السبب يكون اللحظات الأولى فيه مهمة لتحديد مسار يومنا وتوجيهه نحو الخير والنجاح. 

 


 

في هذه السلسلة من الأذكار للصباح، سنستمتع بلحظات التأمل والتفرغ للذكر والدعاء، نعبر فيها عن شكرنا واعتمادنا على الله. سنعيش معًا تجربة روحية تساعدنا على بناء صلة قوية مع الله وتعزيز السكينة والطمأنينة في قلوبنا.

تذكير يومي بهذه الأذكار يسهم في تعزيز الروحانية وتوجيه النفس نحو الخير والبركة. بدعم من الأذكار، نتجاوز تحديات الحياة بثقة وسكينة، مؤكدين رغبتنا في الاستمرار في رحلة النمو الروحي والتطوير الذاتي.

 

🌹أذكار الصباح 🌹

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} النسائي والطبراني .

بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَد ٌ} (ثلاث مرات) أبو داود و الترمذي

بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ} (ثلاث مرات) أبو داود و الترمذي

بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ و َالنَّاسِ} (ثلاث مرات) أبو داود و الترمذي

أصبحنا و أصبح الملك لله ، و الحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم و خير ما بعده و أعوذ بك من شر ما في هذا اليوم و شر ما بعده ربِّ أعوذ بك من الكسل و سوء الكبر ، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار و عذاب في القبر (مسلم)

اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور(الترمذي)

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني و أنا عَبْدُك و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (البخاري)

اللهم إني أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك ، و ملائكتك و جميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، و أن محمداً عبدك ورسولك) أربع مرات)  أبو داود والبخاري والنسائي

اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد و لك الشكر (أبو داود والنسائي)

اللهم عافني في بَدَني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت .اللهم إني أعوذ بك من الكفر ، والفقر ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت (ثلاث مرات)  أبو داود و أحمد و النسائي و البخاري

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم (سبع مرات) أبو داود

 اللهم إني أسألك العفو و العافية في الدنيا و الآخرة ، اللهم إني أسألك العفو و العافية في ديني و دنياي و أهلي و مالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم أحفظني من بين يديَّ و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي و أعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي (أبو داود و ابن ماجه)

اللهم عَالِمَ الغيب و الشَّهادة ، فاطر السموات و الأرض ، رب كل شيء و مليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي و من شر الشيطان و شركه و أن اقترف على نفسي سوءًا أو أجُره إلى مسلم (الترمذي و أبو داود)

بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم (ثلاث مرات) أبو داود و الترمذي و ابن ماجه و أحمد

رضيت بالله رباً ، و بالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً (ثلاث مرات) أحمد و النسائي و أبو داود و الترمذي

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُله و لا تَكِلْني إلى نفسي طرفة عين (الحاكم و الذهبي)

أصبحنا و أصبح الملك لله رب العالمين ، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ، و نصره ، و نوره ، وبركته ، و هداه ، و أعوذ بك من شر ما فيه و شر ما بعده  أبو داود)

أصبحنا على فطرة الإسلام و على كلمة الإخلاص ، و على دين نبيَّنا محمد صلى الله عليه و سلم و على ملَّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً و ما كان من المشركين) أحمد)

سبحان الله و بحمده (مائة مرة) مسلم

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير (عشر مرات) النسائي أو مرة واحدة عند الكسل ... أبو داود و ابن ماجه

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير (مائة مرة) البخاري ومسلم

سبحان الله و بحمده عدد خلقهِ و رِضَا نفسِهِ و زِنُة عَرشِهِ و مِداد كلماته) ثلاث مرات) مسلم

 أستغفر الله و أتوب إليه (مائة مرة في اليوم)... البخاري ومسلم

اللهم صل و سلم على نبينا محمد (عشر مرات) ... 

+++

هنا #اذكار_المساء كاملة، ولله الحمد.
بسم الله، والحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.

- ﷽ ﴿ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾

- ﷽ ﴿قُلۡ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ ۝١ ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ ۝٢ لَمۡ یَلِدۡ وَلَمۡ یُولَدۡ ۝٣ وَلَمۡ یَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدُۢ ۝٤﴾
{ثلاث مرات}.

-﷽ ﴿قُلۡ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلۡفَلَقِ ۝١ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ ۝٢ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ۝٣ وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّـٰثَـٰتِ فِی ٱلۡعُقَدِ ۝٤ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ۝٥﴾ {ثلاث مرات}.

-﷽ ﴿قُلۡ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ ۝١ مَلِكِ ٱلنَّاسِ ۝٢ إِلَـٰهِ ٱلنَّاسِ ۝٣ مِن شَرِّ ٱلۡوَسۡوَاسِ ٱلۡخَنَّاسِ ۝٤ ٱلَّذِی یُوَسۡوِسُ فِی صُدُورِ ٱلنَّاسِ ۝٥ مِنَ ٱلۡجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ ۝٦﴾ {ثلاث مرات}.

- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات).

- أعوذ بكلمات الله التامات من شرِ ما خلق (ثلاث مرات).

- رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً (ثلاث مرات).

- حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (سبع مرات).

- أمسينا وأمسى الملك لله رب العالمين ، اللهم إني أسألك خير هذه الليلة : فتحها ، ونصرها ، ونورها ، وبركتها ، وهداها ، وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها (مرة واحدة).

- أمسينا وأمسى الملك لله والحمدلله لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ربِ اسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها واعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها رب اعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب اعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر (مرة واحدة).

- اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير (مرة واحدة).

- أمسينا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة ابينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين (مرة واحدة).

- اللهم إني أمسيتُ أُشهدكَ وأُشهدُ حملةَ عرشك وملائكتكَ وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا انت وحدك لا شريك لك وأن محمدًا عَبدٌكَ ورسولك(اربع مرات).

- اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحدٍ من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر (مرة واحدة).

- يا حي يا قيوم برحمتكَ أستغيث أصلح لي شأنى كُلَه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

- اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت .اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت (ثلاث مرات).

- اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة،
اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي،
اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي،
اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي (مرة واحدة).

- اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والارض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءً أو أجره إلى مسلم (مرة واحدة).

- اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (مرة واحدة).

- لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير (10 مرات).

- سبحان الله وبحمده (100 مرة).

- أستغفر الله وأتوب إليه (100 مرة).

- اللهم صلَّ وسلم على نبينا محمد (عشر مرات).

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

اللهم آمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

+++

نسأل الله ان يتقبله صدقة على روح والدي

إرسال تعليق

0 تعليقات