طريقة بناء الجمل الصحيحة بالانجليزي - *مهم

1. ترتيب الكلمات بالترتيب الصحيح. الترتيب الأكثر شيوعا لأجزاء الجملة هو: الفاعل subject، والفعل verb، والمفعول به object (فى حالة المضارع).
Steve kicked the ball. ستيف ركل الكرة
في هذه الجملة، الفاعل subject هو “ستيف” ‘Steve’، والفعل هو “ركل” ‘kicked’ والمفعول به object هو “الكرة” ‘the ball’. لمساعدتك على تذكر هذه البنية، 

حاول بناء مثال مع شخص تعرفه جيداً كفاعل وشيء يفعله في كثير من الأحيان كفعل ومفعول به.
2. أجزاء الحديث ليست دائماً كلمة واحدة فقط. يتم بناء جملة الفاعل subject، والفعل verb، والمفعول به object من عدة كلمات، لذلك تأكد من أن تنظر إلى بنية الجملة بأكملها بدلاً من مجرد كلمات فرديةـ إذا كنت ترغب فى بنائها بشكل صحيح.
People who practice a lot get higher scores
الناس الذين يتدربون كثيراً يحصلون على أعلى الدرجات
في هذه الجملة، الفاعل subject هو “الناس الذين يتدربون كثيراً” ‘people who practice a lot’. يمكن أن نسمى الفاعل subject الذى يتكون من عدة كلمات “جملة الفاعل ” ‘subject phrase’ أو” جملة مسندة” ‘predicate’.
3. هناك نوعان من المفعول به object. في بعض الأحيان سترى جمل ذات مفعولين به two objects. إذا كان هذا هو الحال، فنحن نقسمها إلى نوعين:
مباشر direct – المفعول به object له صلة مباشرة مع الفاعل subject.
غير مباشر indirect- المفعول به object ذو صلة ضعيفة بالفاعل subject.
I bought some flowers for my mother. اشتريت بعض الزهور لأمي
في هذه الجملة، ” الزهور” ‘flowers’ مفعول به مباشر direct object و “أمي” ‘my mother’ مفعول به غير مباشر an indirect object. الغير المباشر لديه حرف جر قبله إذا كنا نريد إستخدامه في نهاية الجملة.
I bought my mother some flowers. اشتريت لأمي بعض الزهور
في هذه الجملة المفعول به المباشر وغير المباشر في ترتيب مختلف. عندما يأتي المباشر فى الترتيب الأخير، فنحن لسنا بحاجة إلى استخدام حرف الجر.
4. الجمل المركبة Compound sentences تتبع نفس البناء، ولكنك تفعل ذلك مرتين. والجملة المركبة هي عبارة عن جملة مكونة من فقرتين (قسمين). في هذه الحالة، تستخدم الجملة العطف conjunction لربط نصفين الجملة، حيث كلاً منها لديه نفس الهيكل.
I cooked dinner and my father bought some drinks
أنا طهيت العشاء ووالدي اشترى بعض المشروبات.
subject verb object + subject verb object
فاعل ، فعل ، مفعول به + فاعل ، فعل ، مفعول به
5. تعلم إستثناءات القواعد. حيث هناك بعض تراكيب الجمل مثل صيغة المبني للمجهول the passive voice التى تعمل بشكل مختلف قليلا.ً فبمجرد أن تصبح مرتاحاً مع الجمل التقريرية declarative sentences، إستغرق بعض الوقت لاستكشاف تراكيب الجمل الأخرى، لأنها سوف تعطي لغتك المزيد من التنوع، وتشكل تحدياً ممتعاً للتعلم.

وفقا للمصدر .. 

إرسال تعليق

0 تعليقات