بعد ‏التعليم ‏الهجين ‏ ‏| ‏نقاط ‏مهمه ‏لكل ‏أم ‏استعدادا ‏للعام ‏الدراسي ‏الجديد ‏

‏بما ان وزارة التعليم اعلنت عن بعد ف تحت التغريده راح نتعاون ونحط نقاط مهمه تساعد الاسره في الاستعداد لبداية السنة والدور الكبير الآن على الاسرة :
- التهيئة جداً مهمة للابناء لاتحسسين الطفل ابداً ان الوضع إجازة.
- املئي طفلك بطاقة حماس واذهبو لشراء المستلزمات الدراسية
‏-من المهم تهيئة المكان المناسب وتجهيزه باختيار الطفل ومايناسبه والمريح له شاوريه في ذلك.
- الروتين ثم الروتين ثم الروتين من خلال تنظيم وقت النوم ، الاكل ، الدراسة ، الجلوس مع الاسرة لاتخلين نظام الطفل عشوائي ابداً الروتين بيساعده في الشعور بالراحة وتنظيم وقته .

‏- الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة يتعلم من خلال المحسوسات والانشطه والحركة واللعب مثل اليوم بنتعلم حرف ف ، نكتبه على الرمل ، نسوي فشار ، نكتبه بالالوان ، نكتبة بالهواء ، نسوي عمل فني فيل ، نقطع فراوله ، نشوف فيديو عن فراشه الافكار عديده ولاتنتهي
- الصبر ثم الصبر لاتستعجلين النتائج
‏- الطفل في هالمرحلة يحتاج للحركة بين فتره وفتره مارسو انشطه رياضيه في اليوم ولو تخصصين له مكان ويكون في حوض رمل ياسلام بحيث يطلع الطفل طاقته.
- الحوار ثم الحوار ثم الحوار ابعدي عن النصائح الكثيره التهديده الصراخ اتفقو على الاشياء مع بعض واتفقو على قوانين معينه ولاتكثرين قوانين.

‏- الاكل الصحي ثم الاكل الصحي ثم الاكل الصحي ابعدي عن ان الطفل اكله سكريات وعشوائي .
- ذكريه باستمرار بشرب المويه بين فترات الدراسة.
- نوم الليل مهم جداً للطفل .
- الان وقت البحث عن المعلومة والاعتماد على النفس ساعديه في ذلك لكن لاتخلينه يتكل عليك اتكال كلي .

‏- تذكري ان الدنيا تتقدم لاتخلين طفلك في مكانه ساعديه بتطوير مهاراته وتقدمها.
- التشجيع الصحيح من خلال السلوك الذي قام به ، ماترين امامك بدون اطلاق احكام ( رائع ، بطل ، ممتاز ) بعدي عنها شجعي من خلال اللي تشوفينه قدامك مثل ماشاء الله عليك يامحمد اليوم قرأت كلمتين 👏🏼

‏-الثبات ثم الثبات ثم الثبات لاتعطينه اتفاق وتجين بعد يومين تلغينه بعدين ترجعين ترجعينه ابداً غير مجدي اتفقتو على شي يعني الالتزام فيه والثبات.
- الهدوء ومواجهه السلوكيات الغير مرغوب فيها بتصرف تربوي الضرب غير مجدي وعواقبه وخيمه وكذلك الصراخ ابعدي عنهم تماماً وبردي اعصابك

‏-اجعلي القصة عنصر اساسي في يومكم والحوار في احداثها فوائد القصة عظيمه عظيمة عظيمة ✨
- وفري له انشطة فنية ، حركية  او من خلال ماتطلب المعلمة وفي حال لم يلتحق بتعليم عن بعد بنترسنت مليان افكار المهم مايمر يومه بدون نشاط مفيد .
‏- على قد ماتتعبين على قد ماتحصدين.
- طفلك استثمارك ماتزرعينه في اليوم بتحصدينه غداً زرعتي فيه حب العلم والمثابره والاجتهاد راح يكبر وهالاشياء مغروسه فيه خليتي الطفل مهمل بدون تشجيع بدون مساعده بدون حوار بدون تدريس راح يكون العكس.
-تذكرو ان اطفالكم امانه بين يدينكم .

‏- على قد ماتتعبين على قد ماتحصدين.
- طفلك استثمارك ماتزرعينه في اليوم بتحصدينه غداً زرعتي فيه حب العلم والمثابره والاجتهاد راح يكبر وهالاشياء مغروسه فيه خليتي الطفل مهمل بدون تشجيع بدون مساعده بدون حوار بدون تدريس راح يكون العكس.
-تذكرو ان اطفالكم امانه بين يدينكم .


أ. وجدان العمران 

إرسال تعليق

0 تعليقات