تعميم بخصوص المرافقين والمسموح استقدامهم للمعلم والمعلمة الغير عمانية

 

الأفاضل / مديرو ومديرات الدوائر والمكاتب الإشرافية المحترمون
الافاضل والفاضلات / مديرو المدارس ومديراتها المحترمون / المحترمات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد ،،،
 

 
يطيب لنا تهنئتكم بالعام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٠ سائلين المولى عز وجل ان يجعله عام خير وبركة وان يبعد عن الجميع كل سوء ومكروه .
حول الموضوع أعلاه وبالاشارة خطاب مدير عام الشؤون الادارية يرجى التقيد بالضوابط والإجراءات التالية وإبلاغ المعنين لديكم بها وذلك للأهمية :-
1. يحق للموظف الغير عماني استقدام اسرته من الدرجة الأولى على حسابه ( زوج / زوجة – الأولاد – الابوين ) ولا يسمح باستقدام غيرهم من الأقارب .
2. يمكن اسثناء بعض الحالات مثال (موظفة مطلقة أو أرملة ترغب في استقدام أبنائها القصر ) وعليها تقديم ما يثبت ذلك عند تقديم الطلب .
3. بالنسبة لأبناء الموظفين غير العمانيين الحاصلين على شهادة دبلوم التعليم العام الذين التحقوا بالدراسة الجامعية في موطنهم لا يتم تجديد تأشيرات الإقامة لهم ، وإنما يمكنهم دخول السلطنة بتأشيرات زيارة فقط ، أما بالنسبة لمن يلتحق منهم بالدراسة الجامعية داخل السلطنة فيتم نقل كفالتهم من الوزارة إلى الجامعة أو الكلية التي التحق بها.
4-- يتم ارسال طلبات نقل الكفالة لأزواج وزوجات الموظفين الغير عمانيين والراغبين بنقل كفالاتهم من وزارة التربية والتعليم الى خارج الوزارة او العكس الى قسم رعاية الموظفين (يمكن تقديم الطلب عن طريق مكتب الاشراف التربوي بثمريت أو رخيوت ، للمدارس التي تتبع نطاق المكتبين ويتم بعد ذلك تحويل الطلب عن طريق نظام المراسلات(مع ارفاق المطلوب عبر المراسلة) الى دائرة الشؤون الإدارية (قسم رعاية الموظفين ) .
5. الموظفين المنتهية خدماتهم من غير العمانيين يتم اتباع الخطوات التالية :-
أ- تعبئة نموذج اخلاء الطرف من مقر العمل أولا ثم من الجهات الواردة في الاستمارة
( يمكن الحصول على النموذج من قسم الموارد البشرية).
ب- يتم تسليم جوازات السفر الاصلية للموظفين واسرهم في كشف بالاسماء الى قسم رعاية الموظفين و لمكتبي الاشراف التربوي بثمريت ورخيوت ( للمدارس التي تتبع نطاق الاشراف التربوي للمكتبين ) .
ج- يقوم مندوب قسم رعاية الموظفين و مندوب مكتب الاشراف التربوي بمرافقة الموظف واسرته لإلغاء تاشيراتهم في المطار قبل المغادرة .
د- يتم ارسال كشف بأسماء الموظفين المنتهية خدماتهم ولم يغادروا السلطنة في الوقت المحدد ، الى الجهات المعنية من قبل مكتب الاشراف و دائرة الشؤون الإدارية حسب تبعية مقر العمل .
وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام

إرسال تعليق

0 تعليقات