جريمة قتل قام بها طفل تفاصيل ماحدث في خصب محافظة مسندم -

حالة من الذهول عاشتها في الساعات الاخير ولاية خصب . وذلك بعد وقوع جريمة قتل ارتكبها فتى بحق شقيقتيه، مستخدماً سكيناً لارتكاب جريمته، فيما نجت والدته من الجريمة المروعة.



وأوردت شرطة عمان السلطانية، اليوم الأربعاء، عبر حسابها في ”تويتر“، جانباً من تفاصيل الجريمة، التي وقعت في ولاية خصب بمحافظة مسندم.

++

كيف وقعت حادثة قتل الأخ لشقيقتيه في مسندم؟

No Image
اشتباك بعد الغداء تطور إلى قتل بسكين وإلحاق الأذى بوالدته -

التحقيقات الأولية تشير لعدم تعاطيه مؤثرات عقلية ولا صلة له بالألعاب الإلكترونية -

كتب - خالد بن راشد العدوي -

أثارت جريمة القتل لطفلتين طعنًا من قِبَلِ أخيهما البالغ من العمر ١٥ عاماً وإصابة والدتهم بإصابة بليغة في ولاية خصب بمحافظة مسندم بحسب ما أشارت إليه شرطة عمان السلطانية عبر حسابها في تويتر قلقا لدى المجتمع العماني تحسباً من انتشار الألعاب الإلكترونية، وتنامي أضرارها، وتزايد مخاطرها، واستهدافها الأبناء والأطفال على وجه الخصوص.

وقد تداول ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي هذه القضية بشكل كبير، محذرين من ارتفاع مثل هذه الأحداث التي تدعو إلى القلق، والتوتر، وتثير المخاوف.

وقد تواصلت «عُمان» أمس مع جهات الاختصاص لمعرفة ملابسات الجريمة التي ما زالت قيد التحقيق والإجراء القانوني في إدارة الادعاء العام بمسندم، حيث أشارت البيانات الأولية إلى أن الجريمة وقعت ظهر الأربعاء من هذا الأسبوع، وتحديدا بعد وقت الغداء. وأن الحدث البالغ من العمر 15 عاماً من مواليد 2007 قد تشابك مع شقيقتيه إحداهما في عمر 10 سنوات، والأخرى 6 سنوات، قبل الشروع في الجريمة، وخلال عمليات التشابك مع شقيقتيه ذهب للمطبخ وحمل سكينا، وقام بطعنهما في أجزاء متفرقة، ونحرهن، وعندما سمعت والدتهم الصراخ وهبت لمساعدة بناتها اعتدى عليها بالطعن مما سبب لها هي الأخرى العديد من الجروح ونقلت على إثرها إلى العناية المركزة بمستشفى خصب.

وقد أشارت التحقيقات الأولية إلى أن الحدث قد هرب من المنزل فور وقوع الجريمة، وبعد ما أعياه التعب والخوف وتملكه القلق والتوتر، وإحساسه بما اقترفته يداه من خطأ ذهب إلى مركز شرطة خصب، وسلم نفسه طواعية، واعترف بالجريمة التي ارتكبها، وبدوره قام المركز بنقل ملف القضية إلى الادعاء العام الذي باشر فوراً في عمليات التحقيق.

كما تشير التحقيقات الأولية إلى أن الحدث لم يكن متعاطيا لأي نوع من المؤثرات العقلية أو النفسية، ولا يمتلك تطبيقات لألعاب إلكترونية مثل ألعاب الروبلكس أو الببجي أو الحوت وخلافها كما شاع عند العامة في وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه كان يمتلك جهاز لابتوب وأيباد، وقد يكون قد تأثر بسبب مجموعة من الأفلام التي يشاهدها أو يتابعها بين الفينة والأخرى، وكان الحدث قد عزم على عملية القتل والطعن قبل أكثر من أسبوعين، وأن الحدث الجاني بحسب ما أوردته البيانات الأولية يعاني من التنمر من زملائه في المدرسة، وانطوائي.

القضية ما زالت قيد الإجراءات، والحدث تم التحفظ عليه في إدارة

 




وقالت الشرطة في تغريدتها: ”وقوع جريمة قتل لطفلتين طعنًا من قِبَلِ أخيهما البالغ من
 العمر ١٥ عاماً، وإصابة والدتهم إصابة بليغة مع استقرار حالتها الصحية، في ولاية خصب بمحافظة مسندم، والقضية قيد الإجراءات

إرسال تعليق

0 تعليقات