للشباب.. إليك 5 أفكار مشاريع صغيرة للعمل

العديد من الشباب يعانون من مشكلة البطالة وعدم إيجاد فرصة عمل مناسبة خاصة بعد التخرج، فيلجأون إلى عمل المشاريع الحرة، بعيدا عن انتظار الوظائف الحكومية والبعض منهم يفشل نتيجة لاختيار أفكار خاطئة، لذلك سنعرض لكم بعض الأفكار للمشاريع الصغيرة الناجحة، وذلك تحت رؤوس أموال محدودة.
 

 الشباب والمستقبل - موضوع تعبير وتقرير ..




بفضل تلك المشاريع الصغيرة قد تم تطوير العديد منها وتحولت إلى مشاريع ضخمة وساهمت في  تطوير اقتصاد البلاد  وسنتعرف على أهم تلك المشاريع فيما يلي:



مشروع توريد الخضروات والفواكه:


العديد من الفنادق والمطاعم المختلفة تطلب الكثير من كميات كبيرة من الخضروات والفواكه لكي تستخدمها في الوجبات المقدمة إلى الزبائن والنزلاء، فيمكنك استغلال ذلك  والتعامل مع تجار الفواكه والخضروات والشراء منهم ثم توريدها للفنادق.

كل ما يحتاجه ذلك المشروع سيارة نصف نقل من أجل نقل البضاعة عليها، بالإضافة إلى تكوين علاقات قوية مع تجار الفواكه والخضروات، وأصحاب الفنادق حتى يسهل عليك  عملية التسويق، كما تحتاج إلى  طباعة كروت خاصة بك وتوزيعها على الفنادق وأصحاب المؤسسات حتى تشتهر بشكل أوسع.
 

مشروع صناعة العطور:


تعتبر العطور من الأشياء المحبة إلى أي رجل أو سيدة، كما أنها رمز من رموز الهدايا، ويعتبر الطلب عليها كثيرا بنسبة كبيرة، ويشهد العديد أنها من المشاريع المربحة للغاية، وخاصة إذا كنت ببداية حياتك الزوجية يمكنك عمل هذا المشروع من منزلك، وتقوم بطبع الكروت الخاصة بك وتوزيعها أو التسويق من خلال المواقع ومشاهدة القنوات الفضائية، وإذا كنت لا تعلم شيئا عن تلك المهنة فيمكنك  تعلمها من خلال مشاهدتك للفيديوهات الخاصة بصناعة العطور والمشاريع الصغيرة على النت.

مشروع تربية الأرانب والدواجن:


يعد من المشاريع المربحة الجيدة للغاية، ولكنه يتطلب صبرا وإرادة وعزيمة، ولا يحتاج إلى مؤهل عالي أو خبرة، كل ما يريده هو التسويق الجيد والمكان الممتاز لتربية الدواجن به، ويعتبر من المشاريع التي تساعد أي شاب على المعيشة ببداية حياته.

فكرة مشروع مربح في مجال العقارات:


يعد مجال العقارات من المشاريع مربحة الجيدة بوقتنا هذا، ويمكنك العمل به من خلال  البحث عن مجموعة من  المستثمرين وتدخل معهم برأس مال قدره 10 آلاف دولار من أجل بناء برج سكني، وتمتلك فيما بعد حدود شقتين  ويمكنك بعد ذلك بيعهم بسعر السوق، وبذلك تكون حققت أرباحا كثيرة.
 

موقع ملابس رخيصة:


الإنترنت أصبح جزءا أساسيا في حياتنا، وقد ازدادت أهميته حتى بأمور الشراء وبيع الملابس، فالعديد يلجأ إلى شراء الملابس من خلال تلك المواقع، ويعتبر مشروع الملابس من ضمن المشاريع المربحة، ويتطلب فقط إنترنت ولاب توب فقط، والتواصل مع أعداد كبيرة من الأشخاص وأن تقنعهم بالبيع.



نصائح دراسة جدوى للمشاريع الصغيرة:


1-عليك أن تقوم بتحديد عنصر البشري "العمالة" والعنصر المعدات والمالي وتحديد التكاليف المطلوبة لكل عنصر.

2-معرفة الإجراءات القانونية للمشروع، حتى لا يكون مخالفا للقانون.

3-معرفة متطلبات السوق، ودراسة الاهتمامات، وحجم طلب المشروع.

4-عليك أن تحدد المواعيد المناسبة لبدء تشغيل المشروع.

5-معرفة التكاليف المالية التي يتطلبها المشروع حتى تكون على معرفة تامة بإجمالي المبلغ المالي المطلوب.


الأعمال الحرة أصبحت من أكثر المشاريع التي تحقق نجاحا كبيرا في وقتنا المعاصر، فالعديد يلجأ إليها العديد من الشباب حتى يتخلصوا من سيطرة الوظائف الحكومية عليهم، فالعمل بشكل أساسي جزء مهم في حياة أي شاب، لذلك على جميع الشباب أن ينظرون إلى مستقبلهم بشكل أفضل ويدركون كيفية تخطيط حياتهم، وهكذا  نكون قد أوفينا حديثنا عن موضوعنا اليوم.
 

إرسال تعليق

0 تعليقات