اختبار في مادة اللغة العربية ( فرع التعبير الكتابي ) للصف الثامن

 اختبار في مادة اللغة العربية ( فرع التعبير الكتابي )
اسم الطالب: .......... .......... الصف : 8 / .........
عزيزي الطالب .... اكتب في احد الموضوعين الآتيين :
1- » تعتبر القراءة من أهم المهارات المكتسبة التي تحقق النجاح والمتعة لكل فرد خلال حياته، وذلك انطلاقا من أن القراءة هي الجزء المكمل لحياتنا الشخصية والعملية وهي مفتاح أبواب العلوم والمعارف المتنوعة، فقد دعا إليها ديننا الحنيف في أول آية نزلت على رسولنا الكريم وهي (اقرأ) . 

 


 
من خلال ما سبق اكتب موضوعا تعبر فيه عن أهمية القراءة ، ومميزاتها ، وأنواع القراءة التي من الممكن أن يقرأها الإنسان ، مبرزا دور المجتمع والمؤسسات الحكومية للتشجيع على القراءة مع ذكر المقترحات والأفكار لتشجيع زملائك على القراءة .
2-  » عاش في مجتمع مظلم تسوده أفكار الخرافة والشعوذة والجهل في أمور حياتهم كالطب والعلاقات الإنسانية والبحث عن الرزق ، مبتعدين عن منابع الدين الحنيف ، والعمل بما حباهم الله من طاقات وما يتوفر لديهم من مصادر للرزق  .
اكتب قصة المهندس الطموح  ( خالد ) الذي عاد لقريته بعد دراسته الجامعية واستطاع أن يغيّر المعتقدات الخاطئة بالحكمة والموعظة ، وارتقى بقريته وأصبحت أفضل مما كانت عليه ، بفضل الله وطموح المهندس .
عنوان التعبير : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأفكار :
...............................................................................................................................
.............................................................................. .................................................................................................

إرسال تعليق

0 تعليقات