فتح باب الترشح للدراسات العليا / الجامعية (البكالوريوس ، الماجستير ) - مسقط

 

الموضوع : فتح باب الترشح للدراسات العليا / الجامعية (البكالوريوس ، الماجستير ) وفق نظام( الإجازة الدراسية براتب كامل للعام الأكاديمي 2022/2023م)

نهديكم أطيب التحايا ..وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، نوّد الإفادة عن فتح باب الترشح للراغبين في الدراسة وفق نظام الإجازة الدراسية براتب كامل، وعلى نفقتهم الخاصة للحصول على مؤهل البكالوريوس أو الماجستير  ابتداء  من العام الأكاديمي 2022/2023م مع ضرورة التقيد بما يلي:

 



1- أن يكون المسار التأهيلي مرتبطاً بالمسار الوظيفي للموظف من خلال توافق التخصص المطلوب مع الوظيفة الحالية للمرشح .
٢- يسمح للموظف الذي سبق ايفاده للدراسة وقد رسب أو انسحب بالتنافس بعد مرور عامين على ذلك.
٣أن يكون الموظف حسن السيرة والسلوك، وأن لا يكون قد وقعت عليه أية عقوبات تأديبية في العام السابق على الترشيح.
٤-أن لا تقل مرتبة كفايته الوظيفية عن)  جيد   (في آخر تقرير كفاءة. (المادة (109) من قانون البعثات والمنح البند (5)).
٥-أن يكون الموظف قد أمضى مدة لا تقل عن سنة واحدة خدمة فعلية بالوزارة.(المادة (109) من قانون البعثات والمنح البند (4)).
٦- ألا يكون الموظف قد سبق وأن حصل على إجازة دراسية للحصول على ذات المؤهل من أي وحدة من وحدات الجهاز الاداري للدولة .(المادة (109) من قانون البعثات والمنح البند (7)).
٧- أن يكون المرشح لائقا صحيا بما يساعده على الوفاء بمتطلبات الدراسة.
٨- أن لا يكون قد حصل على نفس المؤهل سابقاً وفق أي نظام دراسي.
٩- التـأكيد على المرشح بدراسة طبيعة  التخصص قبل الترشح للدراسة من حيث: مستوى اللغة المطلوب للتخصص- تكلفة الدراسة- توفر التخصص داخل أو خارج السلطنة، حيث سوف يتم التركيز على طبيعة التخصص المراد دراسته وبما يخدم التطلعات والمتطلبات التعليمية للمرحلة القادمة.
١٠- الراغبين في الدراسة بالدول الأجنبية عليهم الحصول على قبول غير مشروط بمستوى اللغة قبل بدء الدراسة، ولا يمكن الاستثناء من هذا الشرط وفقاً لتوجهات الوزارة.
١١– ضرورة التزام المترشح الحاصل على الموافقة النهائية لاستكمال دراسته الجامعية / العليا، وفق نظام الإجازة الدراسية براتب للعام الأكاديمي (  2022/2023م  ) باستكمال  إجراءات تفريغه قبل تاريخ 30/8/2022م، وعدم استكماله لتلك الإجراءات يعتبر إقرار منه بعدم رغبته في استكمال دراسته مستقبلا َ.
١٢– لن ينظر لأي طلب يقدم من الدارس لتأجيل أو قطع إجازته الدراسية خلال السنة الأولى من تفريغه، إلا في الحالات التي تقدرها(المديرية / الوزارة) و ذات الأسباب الطارئة.
١٣-الموظف الذي توافق الوزارة على ترشيحه عليه أن ينهي دراسته في المدة المقررة، والإفادة بالنتائج الدراسية لكل فصل دراسي ولا يجوز له تغيير الجامعة أو البلد أو التخصص إلا بعد موافقة الوزارة، ويكون التغيير أو تمديد مدة الدراسة بناء على طلب يتقدم به إلى مركز التدريب والإنماء المهني بالمحافظة ومن ثم يرفع بكامل خلفياته للمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية، ويكون مشفوعا ببيان عن الحالة الدراسية وأسباب التغيير أو التمديد.
١٤-معظم التخصصات المقترحة غير مطروحة بمؤسسات التعليم العالي داخل السلطنة، وعلى المترشح الاطلاع على التخصصات بموقع وزارة التعليم العالي قبل التسجيل واختيار التخصص.
١٥- سيتم اختيار المتقدمين وفق المعايير التالية (الأقدمية في التعيين (سنوات الخبرة)- تقدير الأداء الوظيفي لآخر سنة -الأقدمية في الحصول على آخر مؤهل-التقدير العام في آخر مؤهل-الفرص السابقة التي حصل عليها الدارس)، بحيث يكون هذا التسجيل مبدئياً،  ومن ثم يتم الفرز وتعطى الأولوية للحاصلين على الدرجات الأعلى، وبما يتناسب احتياجات المحافظة في التخصصات المطروحة.
١٦-يرجى التأكيد على جميع الفئات المستهدفة بالاطلاع على الشروط قبل التسجيل.
 *وعليه يرجى التكرم بالعلم وتعميم الموضوع على جميع العاملين لديكم وتوقيعهم بالعلم أو بنظام المراسلات، وعلى الراغبين في التنافس على المقاعد المتاحة التسجيل بالدخول إلى صفحة التسجيل عبر الوصلة التالية:                                                                                                                                                 https://forms.gle/Dz1UqorrzdSzSPcP9
 
والتأكيد عليهم بضرورة إرفاق صورة من آخر مؤهل دراسي تم الحصول عليه، وذلك في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الخميس   الموافق 24/2/2022م ولن ينظر في أي طلب يرد بعد هذا التاريخ أو  لا تنطبق عليه الشروط الواردة أعلاه، أو لم يلتزم بضوابط التسجيل، كما لن ينظر إلى أي طلب يرد عن طريق نظام المراسلات الإلكترونية.
للاستفسار (24664619)   قسم التدريب والتأهيل
  وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير،،

 

 

 

 

إرسال تعليق

0 تعليقات