حل درس | مناسبات وطنية - دراسات للصف الثالث

المحور الثاني أحب بلادي - الدرس الثالث : 

مناسبات وطنية للصف الثالث الفصل الثاني 

  تحرص بلادي عمان على الاحتفال بالمناسبات الوطنية سنويا ، ومن ذلك : الاحتفال بيوم الشرطة ، والاحتفال بيوم القوات المسلحة ، والاحتفال بيوم المعلم العماني . تحتفل شرطة عمان السلطانية في الخامس من يناير من كل عام بيومها السنوي ؛ ويأتي هذا الاحتفال تكريما واعتزازا بالأدوار التي يقومون بها ؛ لنشر الأمن ، وحفظ النظام في ربوع بلادي عمان ، وتقديم الخدمات للمواطن والمقيم .

حل درس | مناسبات وطنية - دراسات للصف الثالث

 

 زاوية المعرفة : تحتفل بلادي عمان في الحادي

عشر من ديسمبر من كل عام بـ " يوم القوات المسلحة " وهو يوم خالد في التاريخ العماني ، ويتم الاحتفال به تقديرا للتضحيات العظيمة التي قدمها أبناء عمان فداء للوطن .

 

 من أقوال القائد : " نود أن نسجل بكل فخر واعتزاز كلمة ثناء وعرفان لجميع العاملين بقواتنا المسلحة الباسلة في القطاعات العسكرية والأمنية ، القائمين على حماية هذا الوطن العزيز ، والذود عنه ، والدفاع عن مكتسباته ".

 

وفاء تلميذة مجتهدة في الصف الثالث ، اختارتها معلمتها لتقديم كلمة الإذاعة المدرسية ؛ بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم في ٢٤ من فبراير كل عام ، الذي تقيمه مدرستها ، 

سألت وفاء معلمتها : لماذا نحتفل بيوم المعلم يا معلمتي ؟ 

أجابتها المعلمة : تحتفل بلادي سلطنة عمان بهذه المناسبة في كل عام ؛ تقديرا للجهود التي يبذلها المعلمون في خدمة وطننا الغالي عمان ، وفي تربية الأجيال وتعليمهم وغرس القيم الأصيلة والأخلاق الحميدة في نفوسهم ، وأنتم إذ تشاركون بهذه المناسبة ؛ ترجون للمعلمة العطاء الدائم في تعليمكم .

 

 شكرت وفاء معلمتها ، وقالت : شكرا لك يا معلمتي على هذه المعلومات القيمة ، وسأخرص دائما أنا وزملائي على المشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية ، وسنقتدي بكم في خدمة وطننا ، والعمل من أجل رفعته وازدهاره .



 

استنتج ان : شرطة عمان السلطانية تعمل على نشر الأمن وحفظ النظام في بلادي







درس أسد البحار العُماني 



إرسال تعليق

0 تعليقات