الأحاديث النبوية المقررة للحفظ للصف الثاني عشر الفصل الاول

  مقرر الحفظ للفصل الدراسي الأول! يسعدنا أن نقدم لكم هذا المقرر الذي يهدف إلى تعزيز المعرفة والفهم الصحيح للأحاديث النبوية الشريفة. ستتعرفون في هذا المقرر على مجموعة من الأحاديث القيمة التي تحمل في طياتها العديد من العبر والمواعظ النافعة.

 



في هذا المقرر، ستكون لديكم فرصة للتعرف على الأحاديث الواردة في الفصل الدراسي الأول من كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني عشر. سنناقش معاني الأحاديث وفوائدها ونسقها بشكل منهجي ومنظم. ستجدون الأحاديث المختلفة المذكورة في الكتاب المدرسي وصفحاتها المحددة لكل حديث.

نحن نؤمن بأهمية فهم الأحاديث النبوية وتطبيقها في حياتنا اليومية. إنها مصدر قيم للتوجيه والإرشاد، وتساعدنا في تعزيز الروحانية وتطوير سلوكنا وأخلاقنا. نهدف من خلال هذا المقرر إلى بناء رابطة قوية مع السنة النبوية ونشر الفهم الصحيح لتعاليم الإسلام.

 



الأحاديث للفصل الدراسي الأول (١٢):

  1. عن أبي الدرداء قال: أن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: "إن الله أنزل الداء والدواء، وجعل لكل داء دواء فتداووا ولا تداووا بحرام". (صفحة: ٤٥ في الكتاب المدرسي)

  2. عن سهل بن سعد، قال سمعت النبي (صلى الله عليه وسلم) يقول: "يحشر الناس يؤم القيامة على أرض بيضاء على أرض بيضاء عفراء كقرصة النقي ليس فيها علم لأحد". (صفحة: ٧٤ في الكتاب المدرسي)

  3. عن أبي هريرة (رضي الله عنه)، أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) مر على صبرة طعام، فادخل يده فيها، فنالت أصابعه بللا. فقال: "ما هذا يا صاحب الطعام؟" قال: أصابته السماء يا رسول الله. قال: "أفلا جعلته فوق الطعام كي يراه الناس؟ من غثن فليس مني". (صفحة: ١١٢ في الكتاب المدرسي)

  4. عن أي برزة الأسلمي (رضي الله عنه)، أنه قال: بعث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) رجلا إلى حي من أحياء العرب، فسبوه وضربوه، فجاء إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فاخبره. فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "لو أن أهل غمان أتيت، ما سبوك ولا ضربوك". (صفحة: ١٠١ في الكتاب المدرسي)

 

إرسال تعليق

0 تعليقات