تقرير عن شركة مزون للالبان

تميز شركة مزون للألبان بأنها الشركة الأكبر والمتكاملة في سلطنة عمان، حيث تقوم بإنتاج منتجات الألبان بتقنيات تصنيع عالية الجودة وتستخدم أحدث المعدات.

تقرير شركة مزون للالبان

 

 تأسست الشركة على يد الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة، وتمتلك الشركة أحدث مزارع الألبان بقدرة استيعابية تصل إلى 25000 بقرة ومحطة معالجة مركزية بقدرة

استيعابية تصل إلى مليون لتر من الحليب السائل يومياً. يتضمن نطاق منتجات الشركة الحليب الطازج والحليب المبستر والحليب بالنكهات والزبادي واللبن والأيس كريم والجبن والعصائر. تابعوا معنا لمعرفة المزيد عن شركة مزون للألبان وأحدث منتجاتها المبتكرة.

تقرير شركة مزون للألبان

تقرير شركة مزون للألبان هو وصف مفصل لأكبر شركة ألبان متكاملة في سلطنة عُمان، والتي تم تأسيسها في عام 2015 باستثمارات كبيرة تصل إلى 100 مليون ريال عماني. تمتد منشأة المزون في السنينة على مساحة 15 كيلو متراً مربعاً، وتشمل أحدث مزارع الألبان في المنطقة بقدرة استيعابية تصل إلى 25000 بقرة، بالإضافة إلى محطة معالجة مركزية بقدرة استيعابية تصل إلى مليون لتر من الحليب السائل يومياً.


I. مقدمة

وصف شركة مزون للألبان

شركة مزون للألبان هي شركة عمانية متكاملة للألبان تأسست عام 2015م بمصاريف رأسمالية تصل إلى 100 مليون ريال عماني. تعد الشركة أكبر شركة للألبان في سلطنة عمان وتقع في ولاية السنينة بمحافظة البريمي. يتكون نطاق منتجات الشركة من الحليب الطازج، الحليب المبستر، الحليب بالنكهات، الزبادي، اللبن، الأيس كريم، الجبن، والعصائر المنتوجة طبقاً لأعلى معايير الجودة.

تاريخ تأسيس الشركة

شركة مزون للألبان تأسست في عام 2015 كشركة مساهمة مقفلة بتمويل من الشركة العمانية للاستثمار الغذائي وصناديق الاستثمار الأخرى في سلطنة عُمان. تهدف الشركة إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي في مجال صناعة منتجات الألبان وترسيخ دورها كأهم شركة في هذا المجال على مستوى المنطقة. كما تسعى الشركة لدعم الاقتصاد العماني وتعزيز شراكاتها مع الشركات الأخرى في هذا المجال.

أهداف الشركة

تسعى شركة مزون للألبان إلى تقديم منتجات طازجة ومغذية إلى كل منزل في عُمان والمنطقة، وأن تكون فخرًا لعُمان ورواد السوق في مجال منتجات الألبان والعصائر، وأن تكون قوة للاتحاد والابتكار والإرادة والخير. وتحرص الشركة على تنفيذ المبادرات النوعية في مجال الاستدامة، والحد من الأثر البيئي السلبي لأنشطتها، لتحقيق أهدافها الإستراتيجية. 


II. موقع الشركة

موقع الشركة في ولاية السنينة بمحافظة البريمي

تقع شركة مزون للألبان في ولاية السنينة بمحافظة البريمي، وهو موقع مثالي لنشاط مزارع الألبان. ويتميز هذا الموقع بتوفر المواد الأولية المستخدمة في إنتاج الألبان مثل الأعلاف الخضراء والمركزة. وتتميز المنشأة المتكاملة في السنينة بالحديثية والإستدامة، إذ تحتوي على محطات معالجة مياه الصرف وتوليد الغاز الحيوي، كما تستوعب عددًا كبيرًا من الموظفين والأبقار لإنتاج منتجات ألبان عالية الجودة. 

تحديات البحث عن موقع للشركة

تحديات البحث عن موقع مناسب لإقامة مشروع غذائي تجاري كمشروع مزون للألبان كانت صعبة جدًا. فقد استغرق البحث والتحليل وقتًا طويلاً حتى تم اختيار موقع الشركة في ولاية السنينة بمحافظة البريمي. وتم تحديد الموقع بعد دراسة متأنية لجميع العوامل المؤثرة في نجاح المشروع من بينها توفر المياه والمساحات الكبيرة والبعد عن المناطق والتجمعات السكنية والرطوبة، وهذا يحتاج إلى جهد كبير من الفريق المعني بالبحث. 

III. المنشأة المتكاملة

وصف المنشأة المتكاملة في السنينة

يمتد مشروع شركة مزون للألبان على مساحة 15 كيلو متراً مربعاً في ولاية السنينة بمحافظة البريمي. وتتضمن المنشأة المتكاملة أحدث مزارع الألبان في المنطقة بقدرة استيعابية تصل إلى 25000 بقرة، ومحطة معالجة مركزية بقدرة استيعابية تصل إلى مليون لتر من الحليب السائل يومياً، بالإضافة إلى أماكن الإقامة للموظفين ووحدات تصريف المياه وتحلية المياه ومحطة لإنتاج الغاز الحيوي الفريدة من نوعها بالمنطقة.


قدرة المنشأة على استيعاب البقر والموظفين

منشأة مزون للألبان في السنينة تشتمل على أحدث مزارع الألبان في المنطقة بقدرة استيعابية تصل إلى 25000 بقرة، كما توجد أماكن إقامة للموظفين لاستيعاب حوالي 400 موظف، وتحتوي المنشأة أيضًا على محطة لتوليد الغاز الحيوي ومحطة لمعالجة مياه الصرف؛ حيث يمكنها تلبية الاحتياجات الضرورية لاستيعاب البقر والموظفين بكفاءة وجودة عالية. 

منتجات الشركة

تشتهر شركة مزون للألبان بمجموعة واسعة من منتجات الألبان التي تجعلها متميزة ومفضلة بين المستهلكين. من حليب الطازج إلى الحليب المبستر واللبن والزبادي والجبن والأيس كريم، إضافة إلى الحليب بالنكهات والعصائر المتوفرة لمستهلكينا في مختلف أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. مزون للألبان هي الخيار الأمثل للبحث عن منتجات ألبان عالية الجودة. 

IV. مشروع شركة مزون للألبان

تأسيس المشروع في عام 2015

تأسست شركة مزون للألبان في عام 2015، وبدأت رحلة البحث عن الموقع المناسب لإقامة المشروع في نفس العام. وتم تحديد موقع الشركة في ولاية السنينة بمحافظة البريمي، وهي تمتد على مساحة 15 كيلو متراً مربعاً. وتهدف الشركة إلى تعزيز الاكتفاء الذاتي في مجال منتجات الألبان بسلطنة عمان، وتحسين الاستهلاك الفردي من الحليب، مع التركيز على الرعاية الغذائية للأطفال، وتحفيز التصنيع الغذائي مع أنظمة عالية الجودة، وتطوير المهارات في مجال التصنيع الغذائي وأنظمة الجودة، وتوفير فرص العمل للمواطنين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.  




المصدر :: موقع عمان التعليمية https://www.oman-edu.com

إرسال تعليق

0 تعليقات