شركة جوجل تبدأ بحذف الحسابات الغير نشطة على جميع خدماتها

 خبر: جوجل تعلن عن تعديل سياسة حساباتها الغير نشطة لضمان حماية خصوصية المستخدمين

أعلنت شركة جوجل العملاقة عن تعديل سياسة حساباتها الغير نشطة بهدف تعزيز حماية خصوصية المستخدمين وأمان معلوماتهم الشخصية. وذلك عن طريق منع الوصول غير المصرح به إلى حسابات المستخدمين على منصاتها.
 

 

وتهدف جوجل من خلال هذا التعديل إلى تطبيق ممارسات خصوصية فعّالة على جميع منتجاتها وخدماتها لتقليل المدة التي يتم خلالها تخزين ملفات المستخدمين الشخصية وأي بيانات مرتبطة بها.

ووفقًا للتعديلات الجديدة، ستصبح فترة الحساب غير النشط على جوجل عامين عوضًا عن الفترة الحالية. وبدءًا من 1 ديسمبر 2023، سيكون الحساب غير النشط وأي محتوى فيه مؤهلاً للحذف.

ولن تؤثر هذه التعديلات على حسابات المستخدمين إلا في حال ظلت غير نشطة لمدة عامين أو لم يتم استخدامها لأكثر من عامين لتسجيل الدخول إلى أي من خدمات جوجل.

وتهيب جوجل بالمستخدمين الاحتفاظ بحساباتهم نشطة من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب مرة واحدة على الأقل كل عامين. كما توفر جوجل أدوات للمساعدة في إدارة حسابات المستخدمين وتوفير خيارات للاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتهم.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم جوجل بإرسال عدة رسائل تذكير إلكترونية لحسابات الغير نشطة قبل اتخاذ أي إجراء بشأنها. وستُرسل هذه الرسائل التذكيرية قبل 8 أشهر على الأقل من اتخاذ أي إجراء بشأن الحساب.

وتأتي هذه التحسينات ضمن جهود جوجل المستمرة لتحسين أمان وحماية المستخدمين والمحافظة على خصوصية معلوماتهم الشخصية.

إرسال تعليق

0 تعليقات