تفاصيل البعثات الداخلية (STEM-ESAM)


تعتبر البعثات الداخلية (STEM-ESAM) فرصة رائعة للطلاب الراغبين في الاستمرار في تعليمهم العالي والحصول على فرصة تعليمية متميزة في تخصصات متنوعة. سيتعرف الطلاب في هذا الموضوع على تفاصيل هذه البعثات والتخصصات المشمولة بها وكيفية الاستفادة منها لبناء مستقبلهم المهني والأكاديمي. 



 

تخصصات البعثات (STEM-ESAM):


🔹 الصحة: يتضمن جميع التخصصات الصحية باستثناء تخصصات الطب البشري، طب وجراحة الفم والأسنان، الصيدلة، والمختبرات الطبية.

🔹 العلوم الطبيعية والفيزيائية والبيئية: يشمل تخصصات علوم الأرض التطبيقية، الكيمياء الصناعية، الإدارة والممارسات البيئية، العلوم في هندسة المياه.

🔹 علوم الرياضيات: يشمل تخصص الإحصاء.

🔹 تكنولوجيا المعلومات: يشتمل على جميع التخصصات المدرجة تحت مجال تكنولوجيا المعلومات.

🔹 الهندسة: يشمل جميع تخصصات الهندسة تحت مجال الهندسة والتقنيات ذات الصلة.

تخصصات ESAM:


🔹 المجتمع والثقافة: يشمل جميع التخصصات عدا اللغة العربية وآدابها والعمل الاجتماعي- علم الاجتماع.

🔹 الفنون الإبداعية: يشمل جميع تخصصات الفنون الإبداعية.

🔹 العمارة والإنشاء: يشمل جميع تخصصات العمارة والإنشاء.

🔹 الإدارة والمعاملات التجارية: يشمل جميع تخصصات الإدارة والمعاملات التجارية عدا إدارة الوثائق والمخطوطات.

تفاصيل إضافية:


🔸 التخصصات المحددة: يتمكن الطلاب المقبولين من اختيار المؤسسة التعليمية التي يرغبون في دراسة تخصصاتهم فيها من بين التخصصات المحددة.

🔸 المقابلات والاختبارات: قد تتطلب بعض التخصصات اجتياز مقابلات واختبارات للحصول على البعثة.

🔸 مؤسسات التعليم العالي الخاصة: يشمل البرنامج اختيار ودراسة من بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة فقط.

 
نظرًا للفرص المتاحة من خلال البعثات (STEM-ESAM)، فإنها تمثل فرصًا ممتازة للطلاب الطموحين الذين يسعون للنمو الأكاديمي والاحترافي. ننصح الطلاب المهتمين بتلك التخصصات بالاطلاع على التفاصيل والشروط والاستعداد للاستفادة من هذه الفرصة الرائعة لبناء مستقبلهم المشرق. 🌟📚

 

 

🔴 البعثات الداخلية( STEM-ESAM )  

◀️ بعثات STEM( مخصصة للدراسة في تخصصات :  - الصحة ( ما عدا تخصصات الطب البشري ، طب وجراحة الفم و الأسنان ، الصيدلة ، المختبرات الطبية )  - تخصصات العلوم الطبيعية والفيزيائية والبيئية وتشمل تخصصات ( علوم الأرض التطبيقية،  الكيمياء الصناعية ، الإدارة والممارسات البيئية،  العلوم في هندسة المياه )  - تخصصات علوم الرياضيات ويشمل ( الإحصاء )  - تخصصات تكنولوجيا المعلومات ويشتمل على جميع التخصصات المدرجة تحت مجال ( تكنولوجيا المعلومات ) التي تبتعث إليها الوزارة .  - تخصصات الهندسة وتشمل جميع تخصصات الهندسة تحت مجال ( الهندسة والتقنيات ذات الصلة ) التي تبتعث إليها الوزارة .  

◀️ بعثات ESAM( مخصصة لدراسة جميع تخصصات :  - المجتمع والثقافة التي تبتعث إليها الوزارة عدا تخصصات ( اللغة العربية وآدابها ، العمل الاجتماعي- علم الاجتماع  )  - جميع تخصصات الفنون الإبداعية التي تبتعث إليها الوزارة.   -  جميع تخصصات العمارة والإنشاء التي تبتعث إليها الوزارة. جميع تخصصات الإدارة والمعاملات التجارية التي تبتعث إليها الوزارة ما عدا تخصص ( إدارة الوثائق والمخطوطات )   🔴 لا تشمل تخصصات ESAM مجال التربية

إرسال تعليق

0 تعليقات