سواعد التميز لمهارات الدراسات الاجتماعية للصف العاشر

المشروع الذي قامت به المعلمة فاطمة البرماني لمادة الدراسات الاجتماعية للصف العاشر يهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف الهامة. تمثل هذه الأهداف: 

 


 

  1. الوقوف على الصعوبات والقصور: التحقق من الصعوبات التي تواجه الطالبات في مادة الدراسات الاجتماعية وتحديد الجوانب التي يتعين تحسينها.

  2. تقييم مهارات المعلم: تقدير فاعلية المعلم في الموقف التعليمي بناءً على قدرته على توصيل المعلومات وابتكار المصادر التعليمية وربط الدروس بالواقع وثرائها.

  3. تعزيز التواصل مع الأهل: زيادة الوعي الأسري حول كيفية تهيئة بيئة مناسبة داخل الأسرة لتشجيع الحماس والدافعية للتعلم وتعزيز التواصل بين أولياء الأمور والمدرسة.

  4. تقييم المنهج: تقدير مدى مناسبة المنهج الدراسي لقدرات الطالبات المختلفة ومدى قدرته على فهم المنهج وربطه بمصالح الطالبات لتطوير طرائق وأنشطة تعليمية أكثر فعالية.

  5. مواكبة الامتحانات: مواكبة نمط ونهج الامتحانات النهائية الوزارية، مع التركيز على الجوانب التطبيقية وأسئلة القدرات العليا.

العائد التربوي المتوقع من هذا المشروع يتضمن رفع مستوى التحصيل في مادة الدراسات الاجتماعية للصف العاشر وتحقيق نسبة نجاح مرتفعة تبلغ 100٪ في هذه المادة. هذا يعكس التزام المعلمة والمدرسة بتحسين أداء الطالبات وتحقيق النجاح في هذا المجال.

 

 تحميل الملف

 

إرسال تعليق

0 تعليقات