فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني العماني؟

هل تعلم أنّ السلطنة العُمانية تحتفل بيومها الوطني في الثامن عشر من شهر تشرين الثاني نوفمبر من كلّ عام؟ وهذا اليوم ليس مجرد عطلة وطنية، بل هو عبارة عن تعبير عن فخر شعب عمان بتاريخه وهويته الوطنية. 

 


 

وهل تعلم أن تاريخ اليوم الوطني العُماني الذي حُدد في اليوم الثامن عشر من شهر تشرين الثاني نوفمبر يتزامن مع تاريخ يوم ولادة السلطان الراحل قابوس -رحمه الله- تعالى؟ إنه اليوم الذي يجمع فيه العمانيون بين احتفالهم بالوطن وتخليد ذكرى حاكم أُمان السابق.

وهل تعلم أيضًا أنّ السلطنة العمانية كانت تعيش أوضاعًا معيشية متردية قبل تولي السلطان قابوس الحكم في عام 1970م؟ لكن بدأت نهضة السلطنة تحت حكمه، حيث قام بتحويلها إلى دولة متقدمة ومزدهرة.

وهل تعلم أن يوم العيد الوطنيّ العُماني في الثامن عشر من تشرين الثاني نوفمبر هو يوم إجازة رسميّة في عُمان، يقضي فيه الناس وقتًا مميزًا يتخلله العديد من الفعاليات والاحتفالات. بالإضافة إلى ذلك، يُضاف يوم التاسع عشر من نفس الشهر لاحتفالات الوطن، ليعكس التاريخ الغني للبلاد.

وأخيرًا، هل تعلم أن السلطان قابوس حكم عملا من عام 1970م وحتّى وفاته في عام 2020م، لتكون فترة حكمه الفترة الأطول للحكم من بين كلّ الحكام العرب، والثالثة على مستوى العالم؟ إن هذا إنجاز كبير يجسّد التميز والإنجاز الذي شهدته السلطنة العمانية تحت حكمه.

هذه المعلومات تسلط الضوء على أهمية اليوم الوطني العماني وتاريخه الغني وتعزز الوعي الوطني لدى الطلاب.

إرسال تعليق

0 تعليقات