حل أسئلة درس | منتجات وطني - للصف الثالث

 المحور الثاني - دراسات للصف الثالث الفصل الدراسي الثاني ...

زاوية القصة : 

 استلم أبو أحمد دعوة لحضور افتتاح محل تجاري لجاره عبدالله ، فأخبر ابنه أحمد ؛ ليرافقه لحفل الافتتاح ، وشراء بعض من حاجيات المنزل من المحل ، وعندما وصلا دار بينهما الحوار الآتي : أنا سعيد جدا يا بني لافتتاح هذا بأن تشتري حاجيات المنزل المحل وهو لشاب عماني ، ولابد من محله ، وتشجع معارفنا على أن نقف معه ، ونسانده . الشراء منه .


 وكيف نقف معه يا أبي ؟ أحضر لنا يا أحمد عربة التسوق ؛ لنشتري ما كتبناه في القائمة .   فعلا يا أبي ، فهو محل كبير ، وتتوفر فيه كل البضائع .


 

 حسنا يا أبي ... إنني أرى ركنا مميزا في تلك الزاوية . الا نعم يا أحمد ، تلك منتجات عمانية ونحن نفضلها على المنتجات الأخرى . منقبات عمانية درا درا دانا ماذا يقصد بالمنتجات العمانية ؟ وكيف تميزها عن باقي المنتجات ؟
 

يقصد بالمنتجات العمانية هي التي صنعت في بلادنا عمان ، وهناك شعار يميزها كما هو موضح في هذا المنتج ، ويكتب عليه ( صنع في سلطنة عمان ) .
 

 زاوية المعرفة  : 

تتنوع المنتجات في بلادي عمان ؛ منها : الغذائية ، والكهربائية ، والمعدنية ، والبلاستيكية ، وغيرها من المنتجات التي تستخدمها في حياتنا اليومية ، ويوضح الشكل الآتي بعضا 
 

 

 زاوية المعرفة :

تبذل الحكومة جهودا كبيرة للاهتمام بالمنتجات العمانية ؛ من خلال التشجيع على إقامة المصانع ، وتطوير الأسواق لبيع المنتجات ، وتنظيم المعارض للتعريف بالمنتج العماني داخل السلطنة وخارجها .

 




 

 

  

 

 

 

   
 
 




المزيد من دروس المحول :: 

أسد البحار العماني 

مناسبات وطنية 

 

إرسال تعليق

0 تعليقات